أشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفنانة سعاد حسني وأعربواعن إعجابهم الشديد بها.. المزيد

محمد رمضان,سعاد حسني,السندريلا,صلاح جاهين,أحمد زكي,قصة حياة أحمد زكي,السيرة الذاتية لأحمد زكي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 15:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عرضته للتنمر ووضعته على سلم المجد..

تفاصيل علاقة سعاد حسني بأحمد زكي

أحمد زكي وسعاد حسني
أحمد زكي وسعاد حسني

أشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفنانة سعاد حسني، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بها، الأمر الذي جعلها تتصدر محركات البحث في موقع التدووينات القصيرة تويتر، ويتزامن هذا مع احتلال الفنان أحمد زكي الصدارة بمواقع البحث خلال الأيام الماضية، وذلك لتجسيد الفنان محمد رمضان لسيرته الذاتية.



وجمع الفنان أحمد زكي، والفنانة سعاد حسني العديد من الأعمال الناجحة، بالرغم من أن لقائهما الأول ترك أثرًا كبيرًا في نفس أحمد زكي، وبالرغم من إعجاب الكثيرين بأحمد زكي، وإبداعه، وحصوله على العديد من الألقاب الفنية، مثل رئيس جمهورية التمثيل، الإمبراطور، وزعيم مدرسة التقمص، وحب الجميع للونه، وتشبيهه لونه بطمي النيل، إلا أنه في أحد المواقف الشهيرة، تسببت سعاد حسني في التنمر عليه.

 

التنمر على أحمد زكي

وتعرض الفنان أحمد زكي للتنمر عليه بسبب لونه، وذلك عندما تم ترشيحه لبطولة فيلم الكرنك، ولكن المخرج رفضه، وذلك لعدم منطقية الأحداث، حيث رأي أنه كيف لسندريلا الشاشة سعاد حسني، أن تقع بغرام شخص أسود اللون، الأمر الذي أثر كثيرًا في الفنان أحمد زكي، ما جعله يحرص على استكمال مسيرته، ويفرض موهبته على الجميع، ليؤكد أن لونه لم يكن عائقًا أمامه، وإنما الموهبة هي التي تفرض نفسها.

وكان هناك بعض النقاط التي تلاقى فيها الفنان أحمد زكي مع سعاد حسني، والتي كانت في أولها الموهبة، وشغف الثنائي بالفن، وثانيًا كانت علاقة الثنائي بالشاعر المصري صلاح جاهين، والذي أصبح بمثابة الأب الروحي للثنائي، وحرص على تبنيهما فنيًا، حتى أصبحا الثنائي الأبرز في الوسط الفني، وتعلق بهما الجمهور كثيرًا، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

سعاد حسني تصر على أحمد زكي

بعد واقعة التنمر التي تعرض لها الفنان أحمد زكي خلال تصوير فيلم الكرنك، حرصت الفنانة سعاد حسني على مشاركة الفنان أحمد زكي لها في فيلم شفيقة ومتولي، بالرغم من رفض المنتج أيضًا لذلك، إلا أنها أصرت حتى وافقوا، وحقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا، والذي جاء على عكس توقعات المنتج، واحتل هذا العمل تحديدًا مكانة كبيرة في قلوب الجمهور.

شفيقة ومتولي

وفيلم شفيقة ومتولي، من إنتاج عام 1878، يعد أول عمل يجمع بين الثلاثي أحمد زكي، والسندريلا، وصلاح جاهين، وتدور أحداثه حول استدعاء الحكومة لبعض العمال لحفر قناة السويسن، ومن ضمنهم متولي شقيق شفيقة، والتي تتعرض بعض رحيل أخيها إلى العديد من المشكلات، و هو من بطولة سعاد حسني، وأحمد زكي، وأحمد مظهر، ومحمود عبد العزيز، وجميل راتب، ويونس شلبي، وملك الجمل، ومحمود الجندي، وهو من تأليف صلاح جاهين، وإخراج علي بدرخان.

موعد على العشاء

وبعدها توالت الأعمال بين سعاد حسني وأحمد زكي، ليستكملا نجاح شفيقة ومتولي، ويتعاونا في فيلم موعد على العشاء، وذلك عام 1981، وتجسد الفنانة سعاد حسني من خلاله دور نوال، وهي إحدي الفتيات المتزوجة من رجل أعمال متسلط، وتتعرف خلال ذلك  على مصفف شعر يُدعى شكري، وهو أحمد زكي، وتقع في حبه، وهو من بطولة أحمد زكي، وسعاد حسني، وحسين فهمي، وزوزو ماضي، ورجاء الجداوي، وإجلال زكي، وهو من تأليف وإخراج محمد خان.

وأيضًا حقق فيلم موعد على العشاء، نجاحًا كبيرًا ليس فقط على المستوى الفني ولكن أيضًا على المستوى الشخصي للفنان أحمد زكي، حيث أنه بذلك خابت توقعات منتج فيلم الكرنك عند رفضه له.

حكايات هي وهو

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي على المستوى السينمائي، قررا المشاركة في المجال الدرامي، ليصبح التعاون الوحيد على المستوى التليفزيوني الذي يجمعهما، وبالفعل تنجح هذه التجربة، والمقصود بها مسلسل هي وهو، والذي لا يزال يحقق نجاحًا إلى وقتنا هذا، ويعجب به الكثيرون لما تميز به الثنائي من براعة في التمثيل.

ومسلسل حكايات هي وهو، يتكون من حلقات منفصلة، وتدور أحداثه حول علاقة الرجل بالمرأة، وكل حلقة من حلقاته تناقش إحدى القضايا المتعلقة بهما، وهو من بطولة أحمد زكي، وسعاد حسني، وتحية كاريوكا، وحسن عابدين، وعبد الحفيظ التطاوي، ووداد حمدي، ومن تأليف سناء البيسي، وإخراج يحيى العملي.

الراعي والنساء

وللمرة الأخيرة، تقابل الثنائي مرة أخرى من خلال فيلم الراعي والنساء، والذي تم عرضه عام 1985، والذي يعتبر نهاية لسلسلة النجاح التي حققها الثنائي أحمد زكي وسعاد حسني، سواء على المستوى التليفزيوني أو السينمائي.

وفيلم الراعي والنساء، يدور حول ثلاثة سيدات يعيشن بمفردهن في أحد المنازل بالصحراء، ويذهب لهن حسن، والذي يقعن الثلاثة في حبه، وهو من بطولة أحمد زكي، وسعادحسني، ويسرا، وميرنا وليد، وأشرف فارس، ومن تأليف محمد شرشر، وإخراج علي بدرخان.

وبهذا يكون قد حقق الفنان أحمد زكي المعادلة الصعبة من وجهة نظر البعض، وأثبت للجميع أن النجاح لا يحدد بلون أو عرق، ولكن ما يحدده هي الموهبة التي يتميز بها الفنان.