أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا إنتهاء الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الخماسية المؤقته للاتحاد.. المزيد

الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انتهاء الاجتماعات..

اتحاد الكرة: عرضنا سيناريوهات عودة النشاط والأندية تعاونت

جانب من اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز
جانب من اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميًا، انتهاء الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الخماسية المؤقته للاتحاد، برئاسة عمرو الجنايني، مع الأندية أعضاء الجمعية العمومية بالقسمين الأول والثاني، والتي بدأت أول أمس الثلاثاء، بشأن استئناف النشاط الرياضي في مصر بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.



وأوضح الاتحاد في بيانه، اليوم الخميس، أن الاجتماع الأخير للجنة، كان بحضور أندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة وحرس الحدود والجونة.

 

وأشار إلى الاجتماعات دارت على شقين؛ الأول يخص مقترحات تعديل بنود لائحة النظام الأساسي، والثاني بشأن آليات عودة النشاط الرياضي، وعرضت اللجنة مقترحاتها على الأندية فيما يخص بنود تعديل اللائحة، والتي أثنت عليها الأندية مؤكدة على أنها تمثل أحد طموحاتها.

وأضاف: "استمعت اللجنة لمقترحات من ممثلي هذه الأندية، وأكدت على مناقشتها باهتمام كبير، للوصول لأفضل صيغة ممكنة قبل إرسال مشروع اللائحة للفيفا للاطلاع عليها قبل إقرارها من قبل الجمعية العمومية".

واختتم البيان: "وفيما يخص عودة النشاط، أوضحت اللجنة الملف الطبي لعودة النشاط، وعرضت سيناريوهات العودة، فيما أبدت الأندية رغبتها في التعاون مع اللجنة الخماسية لتنفيذ هذا القرار مع مراعاة احتياجات الأندية، وهو ما وعدت اللجنة بعرضه على الجهات المعنية، للعمل على إيجاد حلول له".

تفاصيل الاجتماع الثالث مع أندية الدوري 

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تفاصيل اجتماع اليوم، مع 6 أندية من الدرجة الأولى، وأندية الدرجة الثانية، وذلك ضمن سلسلة اجتماعاتها لمناقشة شروط وآلية عودة واستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد توقفه لفترة زادت عن ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة.

وتم الاجتماع على مرحلتين؛ الأولى كانت مع أندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني بحضور 11 ناديًا، وهم: ألعاب دمنهور وغزل المحلة والمنصورة وفاركو وأبوقير للأسمدة والرجاء ودكرنس وبلدية المحلة والحمام والأوليمبي ومالية كفر الزيات.

وفي المرحلة الثانية، تم الاجتماع مع أندية الإسماعيلي والمصري وحرس الحدود والجونة وسموحة و بيراميدز، من دوري الدرجة الأولى.

واتفقت اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم مع أندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني، على تشكيل لجنة لدراسة موقف المسابقات يترأسها جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة، وأحمد عبدالله، عضو اللجنة، وعدد من ممثلى المجموعات.