كشف الاتحاد الأفريقي لـ كرة السلةفيبا اليوم الخيمس آخر تطورات بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة.. المزيد

أفريقيا,الدوري المصري,الزمالك,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيبا يضع موعد مبدئي لإقامة بطولة أفريقيا للسلة

الزمالك
الزمالك

كشف الاتحاد الأفريقي لـ كرة السلة فيبا، اليوم الخيمس، آخر تطورات بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة والتي يشارك فيها الزمالك، حيث أعلن فيبا عن موعد مبدئي من المحتمل إقامة المسابقة فيه.



جاء ذلك في اجتماع بين مسئولي الاتحاد الافريقي فيبا ومسئولي رابطة المحترفين الأمريكية "NBA Africa" للحديث عن مستقبل بطولة إفريقيا للأندية "BAL"، والتي يشارك فيها نادي الزمالك حامل لقب الدوري.

وانطلق الاجتماع بمشاركة ممثلين عن الاتحادات والأندية المشاركة في البطولة، وشارك في الاجتماع المهندس محمد عبد المطلب، ممثلًا عن الاتحاد المصري لكرة السلة، وأحمد عادل عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وطارق السعيد، نادي الزمالك، ممثلان عن ناديهما.

ورحب الحضور بإمكانية اقامة المسابقة في شهر نوفمبر أو ديسمبر من العام الحالي مع احتمالية إجراء بعض التغييرات في نظام المسابقة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

أشرف صبحي يعلن موعد عودة النشاط

جاء ذلك على خلفية إعلان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عودة النشاط الرياضي في مصر،  يوم 25 يوليو القادم، وعودة الاندية للتدريبات يوم 20 من نفسي الشهر.

كما أشار صبحي إلى أن رئاسة الوزراء المصرية وافقت على عودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري المصري الممتاز، ولكن في حال حدوث أي ظرف طارئ خلال الأيام المقبلة سيكون علينا إيقاف كل شيء.

اتحاد السلة يرحب بعودة النشاط

وتحدث محمد عبد المطلب للاتحاد الدولي للعبة "فيبا"، حول العودة المنتظرة للمباريات من جديد بعد توقفها منذ منتصف مارس الماضي.

وقال عبد المطلب، في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة: كونك الأول في أفريقيا الذي يُعلن عودة النشاط مرة أخرى، سيشجع باقي الدول واتحادات كرة السلة على العودة مرة أخرى واستئناف المباريات، يجب أن يتفهم الجميع أن الحياة ستستمر بالتعايش مع فيروس كورونا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وتابع: من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نعود للملعب مرة أخرى، يجب على اللاعبين أن يتدربوا ويتنافسوا، يجب على الجماهير أن تتابع فرقهم وتشجعهم وتعود الحياة لطبيعتها.

واستكمل عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي "فيبا" تصريحاته: الأندية ستبدأ التدريبات في ملاعب مفتوحة ثم الانتقال إلى الملاعب المغلقة مع الحد الأدنى من عدد اللاعبين في التدريب الواحد مثل واحد على واحد ثم اثنين على اثنين، حتى نعود للتدريبات بشكلها الطبيعي.