يتطلع حسام البدري المدير الفني لجهاز المنتخب الوطني إلى معرفة قرارات اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,المنتخب الوطني,الاتحاد المصري لكرة القدم,حسام البدري

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان الحكومة عودته..

حسام البدري يتابع تطورات قرار استئناف النشاط

حسام البدري
حسام البدري

يتطلع حسام البدري، المدير الفني لجهاز المنتخب الوطني، إلى معرفة قرارات اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي بشأن موقف النشاط المحلي والمسابقات القارية باعتبارها تخضع لمعايير عديدة؛ منها ما يتعلق بالحكومة المصرية من ناحية، واتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي من ناحية أخرى، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، والذي أدى إلى وقف النشاط الرياضي في مصر لأكثر من ثلاثة أشهر.



ويتابع حسام البدري، الموقف لمعرفة التصورات النهائية حول تحديد الجدول الزمني لمشوار المنتخب الوطني خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأسي الأمم الأفريقية والعالم، تمهيدًا للاستقرار على أجندة استعدادات المنتخب والإعلان عن الاحتياجات اللازمة لخطة الإعداد لهذه المرحلة الصعبة الاستثنائية.

ويتواصل حسام البدري المدير الفني مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، لمعرفة كافة التطورات المتعلقة بالمسابقات المحلية، وتنسيق وضعية إعداد المنتخب في الحسابات الخاصة خلال تحديد آليات المرحلة المقبلة.

 

ويتابع الجهاز الفني للمنتخب، مشاركات اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوربية التي عاودت نشاطها، وذلك لمعرفة مستوى تدريباتهم والاستفادة منهم في تطوير اللاعبين المحليين.

حسام البدري يتنازل عن راتبه

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق، تنازل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن جزء من راتبه بسبب الأحداث التي تعيشها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد، في بيانه، تنازل البدري عن 25% من راتبه تماشيًا مع الأحداث الطارئة التي تمر بها البلاد.

وقال الاتحاد في بيانه: “بناءً على طلب من الكابتن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، واستجابة لرغبته المطلقة بتخفيض راتبه، وتماشيًا مع تلك الأحداث الطارئة التي تمر بها البلاد، وافقت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني على تخفيض راتب المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول بنسبة 25%‎ لحين انتهاء الأزمة الحالية وعودة النشاط الرياضي الكروي بعد تخطي البلاد لتلك الظروف الصعبة”.

أشرف صبحي يعلن موعد عودة النشاط

ويأتي اهتمام حسام البدري، بعودة النشاط، على خلفية إعلان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عودة النشاط الرياضي في مصر،  يوم 25 يوليو المقبل، وعودة الأندية للتدريبات يوم 20 من نفس الشهر.

كما أشار صبحي إلى أن رئاسة الوزراء المصرية، وافقت على عودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري المصري الممتاز، ولكن في حال حدوث أي ظرف طارئ خلال الأيام المقبلة سيكون علينا إيقاف كل شيء.