يستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا في قمة الجولة الـ29 من الدوري الإسباني الممتاز الليجا والذي يقام.. المزيد

ريال مدريد,الدوري الإسباني,فالنسيا,ليبيا سبورت,تردد قناة ليبيا سبورت

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 04:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودته..

قناة مفتوحة تذيع مباريات الدوري الإسباني

ريال مدريد وفالنسيا
ريال مدريد وفالنسيا

يستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا، في قمة الجولة الـ29 من الدوري الإسباني الممتاز، والذي يُقام على ملعب دي ستيفانو، في العاشرة مساء اليوم الخميس، وتذاع مباراة ريال مدريد وفالنسيا على قناة "بي إن سبوتس 1"، بتعليق رؤوف خليف، ولكن هناك قناة أخرى مفتوحة تعرض المباراة على النايل سات، وهي قناة ليبيا سبورت.



قناة ليبيا سبورت

وتنقل قناة ليبيا سبورت منافسات الدوري الإسباني، كما نقلت أمس مباراة نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس ونابولي، والتي انتهت بفوز نابولي وتتويجه باللقب السادس له، بتعليق هيثم العماري.

القمر: نايل سات.

تردد: 11766 أفقي.

معدل الترميز: 27500.

مباراة ريال مدريد وفالنسيا

ويكون ريال مدريد، الليلة، أمام خصم عنيد، ومطالب بالفوز أمامه، وذلك للحفاظ على المنافسة مع غريمه التقليدي برشلونة، للحاق به في سباق الدوري الإسباني، حيث يبتعد ريال مدريد نقطة واحدة فقط عن برشلونة، وفي حال فوزه اليوم، سيقتنص الصدارة مؤقتًا.

 

ويحتل برشلونة صدارة الدوري، برصيد 60 نقطة، ويليه ريال مدريد 59 نقطة، فيما يأتي فالنسيا في المركز الثامن برصيد 43 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

مواجهات الفريقين السابقة في الدوري

وتواجه الفريقان في 169 مباراة بمنافسات الدوري الإسباني، فاز الملكي بـ 87 مباراة، وتعادلا في 37 لقاء، بينما فاز الخفافيش في 45 منافسة أمام الميرنجي.

ريال مدريد ينتقل للعب في ستاد دي ستيفانو

وانتقلت كتيبة زين الدين زيدان للعب مباراياتها في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بعد استئناف الدوري الإسباني عقب التوقف بسبب فيروس كورونا، وذلك بسبب أعمال التعديلات في ملعب الفريق الأساسي سانتياجو برنابيو.

ويتسع ملعب ألفريدو دي ستيفانو لـ 6000 متفرج، 4000 على الجانب الغربي و2000 على الجانب الشرقي، وسيرتفع العدد إلى 25000 مشجع عند انتهاء المرحلة الرابعة التي تم الشروع في العمل بها بالفعل.

عودة الدوري الإسباني

وكانت الهئية العليا للرياضة في إسبانيا، قد أصدرت بيانًا رسميًا، تعلن فيه موعد استئناف بطولة الدوري الإسباني الممتاز، ودوري الدرجة الثانية بشكل رسمي، بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عودة المسابقة يوم 11 يونيو المقبل، وهو ما أكده المجلس الأعلى للرياضة في بيان رسمي.