كشف الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس تفاصيل اجتماع اليوم مع 6 أندية من الدرجة الأولى وأندية الدرجة

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل الاجتماع الثالث للجبلاية مع أندية الدوري المصري

اجتماع الاتحاد المصري والأندية
اجتماع الاتحاد المصري والأندية

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، تفاصيل اجتماع اليوم، مع 6 أندية من الدرجة الأولى، وأندية الدرجة الثانية، وذلك ضمن سلسلة اجتماعاتها لمناقشة شروط وآلية عودة واستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد توقفه لفترة زادت عن ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة.



تفاصيل الاجتماع مع أندية الدوري المصري

وتم الاجتماع على مرحلتين؛ الأولى كانت مع أندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني بحضور 11 ناديًا، وهم: ألعاب دمنهور وغزل المحلة والمنصورة وفاركو وأبوقير للأسمدة والرجاء ودكرنس وبلدية المحلة والحمام والأوليمبي ومالية كفر الزيات.

وفي المرحلة الثانية، تم الاجتماع مع أندية الإسماعيلي والمصري وحرس الحدود والجونة وسموحة و بيراميدز، من دوري الدرجة الأولى.

تشكيل لجنة لدراسة موقف مسابقات القسم الثاني

 

واتفقت اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم مع أندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني،  على تشكيل لجنة لدراسة موقف المسابقات يترأسها جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة، وأحمد عبدالله، عضو اللجنة، وعدد من ممثلى المجموعات.

 

واستمرت اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة الاستاذ عمرو الجنايني في سلسلة اجتماعاتها مع الجمعية العمومية، بعقد جلسة مع أندية المجموعة الثالثة بالقسم الثاني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بين اللجنة الخماسية مع ممثلي الاندية لوضع آليات عودة النشاط، والاشتراطات الطبية واجبة النفاذ من أجل تنفيذ قرار العودة.

وأوضحت الأندية موقفها بضرورة تقديم الدعم المالي من أجل المساهمة في تنفيذ القرار، ووعدت اللجنة بعرض كافة طلبات الاندية علي الجهات المختصة من أجل العمل على حل هذه المشكلة.

وعرضت اللجنة الخماسية اهم البنود المقترح تعديلها في لائحة النظام الأساسي، وتبادلت الآراء مع ممثلي الأندية و لاقت هذه المقترحات ثناء الحاضرين.

ودارت مناقشات للوصول لأفضل المقترحات قبل عرضها على اللجنة العمومية، صاحبة القرار النهائي في تعديل لائحة النظام الأساسي.

ترتيب الدوري المصري

يحتل الاهلي صدارة ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، المقاولون العرب برصيد 33 نقطة من 18 مباراة، ثم بيراميدز ثالثًا برصيد 32 نقطة من 18 مباراة، ثم يأتي الزمالك برصيد 31 نقطة من 16 مباراة.