تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني مطار الغردقة الدولي الي

مصر,محافظ,وزير الطيران,السياحة,إصابة,الصحة,شرم الشيخ,مطار الغردقة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 07:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرا السياحة والآثار والطيران يتفقدان مطار الغردقة

أثناء الجولة
أثناء الجولة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مطار الغردقة الدولي اليوم الخميس، برفقة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وكذلك وفد من مراسلين الصحف الأجنبية في مصر؛ لمتابعة عملية تعقيم السيور وحقائب الوافدين.



وتابع الوزيران عملية تعقيم الحقائب خلال صالة السفر والوصول، وكذلك أكدا على أن جميع الإجراءات التي تم تطبيقها داخل المطار سيتم تنفيذها بدقة عالية جدا حفاظا على سلامة الوافدين والمسافرين، عقب استئناف الطيران واستقبال السياحة أول يوليو المقبل.   من جانبه، قال الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، إنه وصل بصحبة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لتفقد الإجراءات بمطار الغردقة ومتحف الآثار، وكذلك الفنادق والمطابخ داخلها والغرف، وكذلك متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وحمامات السياحة وغيرها من الضوابط المقررة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.   وأكد العناني أنه مثلما حدث في الغردقة سيتم زيارة مدينة شرم الشيخ وأيضا تفقد المطار والمتحف وكذلك الفنادق هناك، لافتا إلى أن مصر مستعدة لاستقبال السياحة الخارجية.   وتابع وزير السياحة والآثار، في تصريحات صحفية على هامش جولته في مطار الغردقة برفقة وزير الطيران المدني ومحافظ البحر الأحمر، أن هناك بروتوكول موضع بالتنسيق مع وزارة الصحة في حالة ظهور حالة إصابة في فندق سياحي يقوم الطبيب بإخطار الوزارة ويتم الكشف عليه وعلى مرافقه، وإذا كانت حالته متوسطة سيتم علاجه في الفندق على حساب الفندق، وإذا كانت أصعب سيتم نقله إلى المستشفى ويتم علاجه على نفقة الدولة.   وبدوره، أضاف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أنه تم تركيب كاميرات حرارية في مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومطروح، مؤكدا على أن تلك الكاميرات بدورها تقوم بالكشف على درجة حرارة الراكب أثناء مروره عليها.

وأوضح وزير الطيران المدني، في تصريحات صحفية على هامش الجولة بمطار الغردقة، أن الكاميرات الحرارية تم تثبيتها في خط سير الركاب، ومن وظائفها إصدار إنذار في حالة مرور راكب أمامها لا يرتدي الكمامة.