توفى مساء اليوم نجم وقائد فريق نادي المصري السابق الكابتن علي السعيد وأحد رموز النادي المصري.. المزيد

الدوري المصري,المصري,الاتحاد المصري,علي السعيد

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد صراع مع المرض

لعب في الثلاث خطوط.. وفاة علي السعيد صاروخ المصري السابق

الأهلي والمصري- أرشيفية
الأهلي والمصري- أرشيفية

توفى مساء اليوم نجم وقائد فريق نادي المصري السابق الكابتن علي السعيد، وأحد رموز النادي المصري في عصره الذهبي على مدار تاريخها لاعبًا ومدربًا ومديرًا لقطاع الناشئين، ونشر النادي المصري عبر موقع الرسمي خبر وفاته، ناعيًا أسرته وجماهير المصري، و"داعين المولى عز وچل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".



وفي نفس السياق، حرص الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شؤون الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي والأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، الكابتن علي السعيد، بعد رحلة طويلة من العطاء لنادي المصري، وتوفى علي السعيد بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 55 عامًا.

من هو علي السعيد قائد المصري السابق؟

علي السعيد من مواليد الأول من يونيو لعام 1965، نشأ في بورسعيد وألتحق بصفوف مدرسة الكرة بالنادي المصري خلال منتصف السبعينيات حيث تدرج في صفوف فرق الناشئين وتدرب علي يدي الراحل العظيم الكابتن عادل الجزار ومن بعده الكابتن عوض العيوطي والكابتن سمير الغزناوي ، والكابتن محمد عبد الرازق الكتشي ، والكابتن جلال عيد.

تألق علي السعيد في فريق الناشئين بالمصري، حيث كان دائمًا يُصعد للفرق الأكبر منه سنًا، وفي عام 1983-1984 بعصر الراحل العظيم بوشكاش صُعد للفريق الأول.

 

تاريخ علي السعيد مع المصري

أولى مبارياته الرسمية مع المصري كانت أمام الاتحاد السكندري في الدوري، بالجولة الـ14، والتي أقيمت باستاد الإسكندرية بشهر أبريل عام 1984، وانتهت بفوز المصري بهدفين مقابل هدف وشارك بديلا لمسعد نور.

وأجاد علي السعيد عدة مراكز، حيث كان مركزه الأساسي وسط الملعب المدافع، بينما شارك في خط الدفاع أول الوسط، وكانت المفاجأة موسم 1994-1995، عندما شارك في مركز الهجوم بتشكيل فاروق جعفر المدير الفني وقتها، ليكون أحد اللاعبين القلائل في تاريخ النادي المصري الذي لعب بالخطوط الثلاثة.

ساهم في وصول المصري للعديد من البطولات، بداية بالوصول لنهائي كأس مصر موسم 1984، و1989، والفوز ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية عام 1992.

أبرز ما كان يميز علي السعيد هو تسديداته الصاروخية بعيدة المدى، وأشهر أهدافه أمام الأولمبي بمباراة الدور الثاني لموسم 1992-1991 ، بالإضافة لهدفه أمام المنيا بمباراة الدور الأول لموسم 1993-1992 وهو الهدف الذي استحق لقب أفضل أهداف المصري في ذاك الموسم.

وتواجد علي السعيد بالجهاز المعاون للمدرب محمود أبو رجيله في قيادته لمنتخب اليمن، بالإضافة لبعض أندية الخليج والسعودية، وعمل بقطاع الناشئين في نادي العين الإماراتي.