كشفت شركة Flat6Labs المتخصصة في مجال تسريع أعمال الشركات الناشئة في مصر عن تخريج دفعة جديدة من الشركات

القاهرة,المصريين,التكنولوجيا,المستثمرين,الأسهم,Flat6Labs

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برعاية Flat6Labs:

رابط المشاركة في دورة ربيع 2020 لدعم الشركات الناشئة

مسابقة Flat6Labs ـ ربيع 2020
مسابقة Flat6Labs ـ ربيع 2020

كشفت  شركة Flat6Labs المتخصصة في مجال تسريع أعمال الشركات الناشئة بمصر، عن تخريج دفعة جديدة من الشركات الناشئة التي ستعرض أعمالها التجارية لمئات الحضور المسجلين خلال يوم عروض ربيع 2020 الذي سيقام عبر الإنترنت يوم الأربعاء 24 يونيو، الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة، 3 مساءً بتوقيت غرينتش لعرض التصفيات النهائية لدورة ربيع 2020.



رابط مشاهدة التصفيات النهائية لدورة ربيع 2020 

وتضمنت دورة ربيع 2020 ثمانية فرق جديدة واعدة بمنتجات وخدمات مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، التجارة الإلكترونية، الخدمات اللوجستية، الخدمات السحابية، الذكاء الإصطناعي، خدمات السيارات عند الطلب، العمل الحر، والمواد الحيوية ويمكن مشاهدة عروض ربيع 2020 على الانترنت عن طريق هذا الرابط.

وقالت Flat6Labs في بيان لها اليوم إن جميع الشركات الناشئة تعتمد على التكنولوجيا في جوهرعملها وهي جاهزة لعرض منتجاتها للمستثمرين البارزين، وسائل الإعلام، ومجتمع ريادة الأعمال ككل.اجراءات مسابقة Flat6Labs لـ دورة ربيع 2020 في ظل أجواء كورونا ومع بداية ظهور وباء كوفيد-١٩، تم نقل واستكمال كل أنشطة دورة ربيع 2020 بما في ذلك الاجتماعات الفردية، جلسات التدريب والإرشاد، أمسيات العرض الأسبوعية، وأحداث وفعاليات البرنامج عبر الإنترنت.  مما يعكس الدعم الملحوظ لمجتمع ريادة الأعمال والتصميم القوي من قبل الشركات الناشئة، وكذلك النظام البيئي المستعد للتكيف مع الظروف الحالية حسب ما ذكر بيان Flat6Labs.

وعّلق ألبرت ملطي، المدير العام لشركة Flat6Labs القاهرة على التغيرات اللي طرأت على برنامج مسرعة الأعمال قائلاً: "بدأنا دورة ربيع 2020 في منتصف فبراير في مكتبنا بالجيزة ، وبعد أسابيع قليلة كاستجابة لتفشي وباء كوفيد-١٩، قمنا على الفور بنقل كل انشطة البرنامج عبر الإنترنت". كما صرح شادي مختار، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة أوبيو، وهي واحدة من الشركات التي سوف تقوم بعرض أفكارها في يوم عروض ربيع 2020، قائلاً: "اندهشت بالسرعة التي تمكن بها فريق Flat6Labs القاهرة من نقل كل شيء عبر الإنترنت.  ولقد استأنفنا جميع أنشطة البرنامج خلال الأسبوع الأول من الحظر الصحي كما لو لم يحدث شيء، وقد سار البرنامج بسلاسة تامة طوال الأشهر الثلاثة المتبقية من الدورة".

160 ساعة تدريب خلال دورة ربيع 2020 

وفي ظل هذه الظروف عملت جميع الفرق بجد لتحسين وضع منتجاتها في السوق وزيادة جذب العملاء، وقد دعمتهم Flat6Labs القاهرة من خلال تقديم أكثر من 160 ساعة من التدريب المكثف وجلسات التوجيه وتناولت مواضيع ربيع 2020 تنوع ما بين تحقيق النمو، وصولًا إلى النمذجة المالية، والتي كانت تستكمل بجلسات إرشادية أسبوعية فردية مخصصة لدعم رواد الأعمال في تطوير شركاتهم، أسبوعًا بعد أسبوع.

ونجحت الفرق ليس في إثارة إعجاب وإلهام رواد الأعمال والقادة والخبراء في المجال الذين تم استضافتهم  في البرنامج فحسب، بل تمكنوا أيضًا من إلهام بعضهم البعض وكذلك فريق Flat6Labs القاهرة.

وترعى Flat6Labs القاهرة وتستثمر في رواد الأعمال المصريين الشغوفين ذوي المستقبل المشرق والأفكار المتطورة، وتدعمهم من خلال توفير الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين المحليين والدوليين وخبراء المجال. 

تمويل دورة ربيع 2020 بقيمة 100 مليون جنيه

وبفضل الصندوق الذي يبلغ حجمه 100 مليون جنيه مصري، تهدف شركة Flat6Labs لتسريع النمو (FAC) إلى الاستثمار فيما يصل إلى 100 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات. وتقدم Flat6Labs القاهرة كل 6 أشهر رأس مال أولي لثماني إلى عشر شركات ناشئة جديدة، حيث تحصل كل شركة على مبلغ يتراوح ما بين 500 ألف جنيه مصري و750 ألف جنيه مصري مقابل 10٪ من الأسهم.