أعلنت رابطة الدوري السعودي الممتاز عن موعد استئناف بطولة دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى

الاهلي,السعودية,ازارو,الدوري السعودي,الهلال

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 20:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقف بسبب كورونا

رسميًا.. استئناف الدوري السعودي 4 أغسطس

من مباراة الهلال والأهلي - أرشيفية
من مباراة الهلال والأهلي - أرشيفية

أعلنت رابطة الدوري السعودي الممتاز، عن موعد استئناف بطولة دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى “كأس الأمير محمد بن سلمان"، خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، وأصدرت الرابطة اليوم الخميس، بيانًا رسميًا تعلن فيه استئناف المسابقة بداية من 4 أغسطس المقبل، وحددت رابطة أندية الدوري السعودي عن استئناف البطولة يوم 4 أغسطس المقبل، على أن تختتم يوم 9 سبتمبر المقبل من عام 2020، بينما يبدأ الموسم الجديد 2020-2021 يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري.



رابطة الدوري السعودي يعلن موعد استئناف البطولات

وأشار بيان رابطة الدوري السعودي، أن لجنة المسابقات ستعلن الأسبوع المقبل عن موعد المباريات المتبقية من الجولات، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى، أما بشأن مسابقة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، أعلنت الرابطة عن عودته كذلك يوم 4 أغسطس الجاري، بينما ينتهي في 20 ديسمبر.

وينطلق موسم 2020-2021 الجديد من دوري محمد بن سلمان للدرجة الأولى يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.

وأعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الرياضة، استئناف النشاط الرياضي بداية من الأحد المقبل، بما في ذلك استئناف التدريبات للأندية في مختلف الألعاب، وطلبات الاتحادات الرياضية وتحديدًا مواعيد العودة للمنافسات بدءًا من 4 أغسطس.

بيان رابطة الدوري السعودي

ونشرت رابطة الدوري السعودي، بيانها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، والذي جاء فيه أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ترفع شكرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كافة الجهود المبذولة والإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا.

وثمنت الرابطة، جهود صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضية، ومتابعته المستمرة ووضعه سلامة كافة الرياضيين أولوية قصوى، من خلال الدليل الإرشاردي المعلن الأسبوع الماضي، ويتضمن بروتوكول عودة النشاط الرياضي.

ومن جهتها، حددت لجنة المسابقات في الرابطة مواعيد استئناف واختتام مباريات دوري الدرجة الأولى السعودي للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ابتداءً من 4 أغسطس، وحتى 9 سبتمبر المقبل.

بينما سيكون انطلاقة الموسم الرياضي الجديد من الدوري السعودي للمحترفين يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، بينما دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى يستأنف في 4 أغسطس، ويختتم يوم الأحد 20 سبتمبر.