صدمة كبيرة تلقاها عشان نادي برشلونة الإسباني بسب إعلان الإسباني كارلوس أونزي المدرب المساعد ببرشلونة السابق

برشلونة,جوارديولا,إصابة,مرضى التصلب,انريكي,بويول,كارلوس اونزي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ويجبره على الاعتزال

صدمة لعشاق برشلونة.. مدرب الفريق يُصاب بمرض خطير

من مؤتمر كارلوس أونزي
من مؤتمر كارلوس أونزي

صدمة كبيرة تلقاها عشان نادي برشلونة، بسب إعلان الإسباني كارلوس أونزي المدرب المساعد ببرشلونة السابق، اعتزاله مجال التدريب بسبب إصابته بمرض خطير تعرض له، والذي يهدد بالشلل، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامه منذ قليل في إسبانيا، بحضور نجوم رئيس نادي برشلونة، بالإضافة إلى المدربين السابقين أمثال لويس أنريكي، وكيكي سيتين، ونجم دفاع الفريق السابق كارليس بويول، بالإضافة إلى اللاعبين الحالين مثل جوردي ألبا، وجيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، للإعلان عن تفاصيل المرض الذي أصيب به.



إصابة كارلوس أونزي بالتصلب الجانبي الضموري

وكشفت تقارير إسبانية صباح اليوم، أن كارلوس أونزي المدرب المساعد بجهاز لويس أنريكي المدير الفني السابق لـ برشلونة، أنه تم تشخيص حالته، وتأكد إصاتبه بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يضرب الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية والمخ والحبل النخاعي كذلك، ويسبب عدم القدرة على التحكم والعضلات.

وتحدث حارس مرمى منختب إسبانيا السابق كارلوس أونزي، خلال المؤتمر الصحفي عن مرضه، وأعلن رسميًا اعتزاله التدريب.

مؤتمر صحفي لكارلوس أونزي

وقال مدرب برشلونة السابق خلال المؤتمر، إن "هناك أكثر من 4000 شخص في إسبانيا مصابون بنفس المرض، وينضم كل يوم العديد لهم ونفقد العديد من الزملاء، وأنا الآن انضم لصفوف مرضى التصلب الجانبي الضموري".

وتابع: "لست حزينًا ولن أخاف أبدًا من ما سيحدث قريبًا، علي أن أواجه المرض بكل ما أوتيت من قوة".

واختتم حديثه، "أشعر بدعمكم جميعاً شكراً لمحبتكم ولطفكم شكرًا لكم".

التصلب الجانبي الضموري

يذكر أن مرض التصلب الجانبي الضموري، أو " ALS"، هو مرض عالمي لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن، وهو نفس المرض الذي توفي بسببه عالم الفيزياء الإنجليزي الشهير ستيفن هوكينج.

من هو كارلوس أونزي مدرب برشلونة؟

ويعد كارلوس أونزي أحد أفضل حراس مرمى منتخب إسبانيا، قبل أن يدخل مجال التدريب، كمساعد لعدة مدربين مثل ريكارد، وبيب جوارديولا مدربًا لحراس المرمى، ثم مدرب مساعد للويس أنريكي المدير الفني لفريق برشلوبة السابق.