وجه الفنان نبيل الحلفاوي رسالة شكر لكل من ساهم في عودة المواطنين من دولة ليبيا بعد تعرضهم للاعتداء وتم بث فيد

ليبيا,رمضان,مصر,الشرطة,القاهرة,محافظ,المصريين,كابول,مسلسل,الفنانين

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 14:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشكر لمن حافظوا على كرامة مصر

بعد عودة المصريين من ليبيا.. نبيل الحلفاوي: الطيب أحسن

نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي

وجه الفنان نبيل الحلفاوي رسالة شكر لكل من ساهم في عودة المواطنين المصريين المحتجزين في دولة ليبيا بعد تعرضهم للاعتداء، حيث نشر مقطع فيديو  في الأيام القليلة الماضية يظهر اعتقال 23 مصريًا وإهانتهم في ترهونة، على يد الميليشيات الموالية لحكومة طرابلس.



ونشر نبيل الحلفاوي تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، قال فيها:" الحمد لله على سلامة العائدين من ليبيا.. كل التحية والشكر لمن شاركوا بجهدهم وكفاءتهم فى الحفاظ على كرامة مصر وهيبتها، وكل الفخر بمن كانوا السند الرادع الذى جعل الخيار الأول (الحل الدبلوماسى) ممكنا.. عسى أن يقتدى بهم غيرهم.. الطيب أحسن".

 

 

أزمة المصريين في ليبيا

وكانت قد نجحت الأجهزة المصرية المعنية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، في إطلاق سراح المصريين المحتجزين بليبيا من قبل إحدى المليشيات بمدينة ترهونة، وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عبر منفذ السلوم البري.

محافظ مطروح عن أزمة ليبيا

قال، صباح اليوم، محافظ مطروح، خالد شعيب، أن كافة أجهزة الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في إعادة العمال المحتجزين. من قبل إحدى المليشيات بمدينة ترهونة بدولة ليبيا الشقيقة.

وأضاف شعيب أن المصريين العائدين 23 شخصًا من محافظة بني سويف، وهم في حوزة الأجهزة المصرية، وأعادوهم من مسافة 1000 كيلو متر من ليبيا بتأمين من داخل ليبيا من مدينة ترهونة الليبية ثم تم نقلهم إلى مدينة أجدابيا.

وأضاف محافظ مطروح قائلًا: "أقاموا ليلة في ليبيا واستأنفوا صباح الأربعاء العودة والسفر تجاه الحدود المصرية، ومنها إلى مدينة طبرق الليبية ومنها إلى مدينة مساعد ومنها إلى منفذ السلوم البري".

آخر أعمال نبيل الحلفاوي

يعكف نبيل الحلفاوي بتصوير باقي مشاهده من  مسلسل "القاهرة كابول" والمقرر عرضه في رمضان 2021، ، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ويخوض بطولته الفنانين طارق لطفي، وخالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي "طارق لطفي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة "فتحي عبدالوهاب"، وينقل الصورة المذيع "خالد الصاوي".