أعلنت وزارة الصحة في الكويت عن نجاح علاج أول حالة بسبب فيروس كورونا المستجد عند الأطفال وذلك بعد إجراء أول حا

الايكمو

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجاح علاج أول إصابة كورونا في الأطفال بتقنية الإيكمو

أعلنت وزارة الصحة في الكويت عن نجاح علاج أول حالة بسبب فيروس كوروناالمستجد، عند الأطفال وذلك بعد إجراء أول حالة للرئة الصناعية الخارجية والتي يطلق عليها الإيكمو، وأكدت الوزارة أن حالة الطفل التي تم علاجه يبلغ الثامنة من عمره، وكان يعاني من التهاب حاد في الرئة ومتلازمة ضائقة الجهاز التنفسي الحاد بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشارت وزارة الصحة الكويتية، إلى أن الطفلة تعرضت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية وتم وضعها على جهاز الرئة الصناعية وتم إنعاش الطفلة بنجاح، وأضافت أنه تم وضعها أسبوعين في العناية المركزة في مستشفى العدان، وكانت في حالة حرجة ثم تعافت الرئة بشكل كبير وتم إزالة الطفلة من على جهاز الرئة الصناعية الخارجية الإيكمو، على أن تستكمل علاجها في العناية المركزة للأطفال، خاصة وأنها في الفترة الحالية في حالة مستقرة.

الكويت تسجل ثلاثة حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

 كانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل ثلاثة وفيات جديدة من بين المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحفي بالإمس، أن الحالات الجديدة والتي تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغت 575، ويوجد من بينها حالات مخالطة لحالات تأكد إصابتها من قبل، وحالات أخرى يتم البحث عن سبب العدوى، وفحص المخالطين للحالات المصابة، وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات في الكويت بسبب فيروس كورونا إلى 37533 حالة إصابة، فين حين تم شفاء 28896 حالة، بعدما تم الإعلان بالأمس عن شفاء 690 حالة جديدة.

وأصبح إجمالي المصابين والذين يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة 190 حالة وتم تسجيل ثلاثة حالات وفاة جديدة بالأمس.  

مستجدات فيروس كورونا حول العالم 

سجل فيروس كورونا بالأمس الأربعاء، أكبر ارتفاع منذ ظهور الوباء في ديسمبر الماضي، حيث أوضح عداد جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إصابات فيروس كورونا في العالم أمس الأربعاء، بلغت 176 ألف، وتخطت حصيلة الإصابات بالفيروس في دول العالم 8349972 حالة إصابة، منها 473974 حالة شفاء بالإضافة إلى 448962 حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية المشهد بإجمالي إصابات 2 مليون و163.2 ألف حالة إصابة، ثم البرازيل بإجمالي 9553 حالة إصابة ثم روسيا 553 ألف إصابة.

وعربيًا تتصدر السعودية المشهد بإجمالي إصابات تخطى 141 ألف حالة إصابة، ثم قطر تليها مصر.