أودى فيروس كورونا بحياة الدكتور ياسين عبد الوارث المتخصص في علم الأوبئة وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.. المزيد

وفاة,اليمن,منظمة الصحة العالمية,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة خبير منظمة الصحة العالمية في اليمن بكورونا

لدكتور ياسين عبد الوارث المتخصص في علم الأوبئة
لدكتور ياسين عبد الوارث المتخصص في علم الأوبئة

أودى فيروس كورونا بحياة الدكتور ياسين عبد الوارث المتخصص في علم الأوبئة، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، فى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، حيث أكد مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، وفاة الدكتور عبد الوارث، بعد إصابته بوباء كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا أثناء عمله في الميدان، وفقًا لقناة العربية الإخبارية اليوم الخميس.



وأضاف المكتب أن الدكتور ياسين، انضم إلى فريق منظمة الصحة العالمية في اليمن منذ بضع سنوات كمنسق ميداني للاستجابة الإنسانية لمختلف الأوبئة، بما في ذلك الكوليرا والدفتيريا ومؤخرًا مرض كوفيد-19.

ويذكر أن اللجنة الوطنية العليا لمكافحة انتشار فيروس كورونا، أعلنت في بيان لها الثلاثاء، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 885 حالة، بينما تماثل للشفاء 91 حالة، واستقرت الوفيات عند الرقم 214.

وفاة الفنان حسن علوان

وفى وقت سابق توفي الفنان اليمني حسن علوان الذي اشتهر بشخصية "الشيخ طفاح" عن دوره الرئيسي في المسلسل الرمضاني الشهير "همي همك"، بأعراض فيروس كورونا، في مدينة إب وسط اليمن.

وأكد مصدر طبي أن الفنان علوان الذي يعاني من مرض القلب، تسببت إصابته بفيروس كورونا، في تدهور حالته الصحية بشكل سريع ما أدى إلى وفاته، موضحًا أن الفنان علوان توفي في مستشفى جبلة، بمحافظة إب وسط اليمن.

وفي وقت آخر توفي مسؤول في المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" الحوثيين في صنعاء، يوم الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن المستشار الإعلامي للمجلس السياسي الأعلى، أحمد محمد علي الحبيشي، توفي مساء اليوم في صنعاء، بعد ثلاثة أيام من ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن المستشار الحبيشي تدهورت حالته الصحية في الساعات الماضية، أثناء خضوعه للعلاج بعد تأكيد إصابته بالفيروس.

والحبيشي عضو سابق في أول برلمان يمني عقب تحقيق الوحدة اليمنية، ورئيس أسبق لمجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر الصادرة في محافظة عدن جنوب اليمن، وشغل منصب رئيس المركز الإعلامي في تنظيم المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب السياسية في اليمن.

وفاة قيادي بحزب المؤتمر الشعبي بصنعاء

وفي سياق متصل، توفي قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، متأثرا بفيروس كورونا.