أثار فريق الرجاء المغربي جدلا واسعا بعد طرحه لقمصان النادي مكتوب عليها نادي القرن الـ20

الأهلي,الاهلي,الزمالك,دوري ابطال افريقيا,الوداد,الرجاء,نادي القرن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غضب في الوداد

قمصان الرجاء المغربي.. تشعل أزمة قضية نادي القرن

قمصان نادي الرجاء الجديدة
قمصان نادي الرجاء الجديدة

أثار فريق الرجاء المغربي جدلًا واسعًا في المغرب بعد طرحه لقمصان النادي مكتوب عليها "نادي القرن الـ20 في المغرب"، وذلك بعدما قررت إدارة نادي الرجاء بدء بيعه بداية من اليوم الخميس، بثمن 140 درهمًا مغربيًا، على أن يُطرح في 3 منافذ خاصة بالنادي في المغرب، وجاءت خطوة الرجاء المغربي في طرح هذه القمصان من أجل زيادة العائد المادي له، خصوصًا بعد أزمة التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا المستجد.



الرجاء يطرح “نادي القرن العشرين”.. ويثير الجدل بالمغرب

وقال موقع "لو 360 سبور" المغربي، إن طرح قمصان نادي القرن في المغرب تسبب في جدلًا واسعًا مرة أخرى، وذلك بعدما اعترضت جماهير الوداد البيضاوي المغربي على القمصان.

وتابع الموقع، أن بيع القمصان تسبب في غضب جماهير الوداد، حيث أنها ترى أن فريقها هو الأحق والأجدر بالتتويج بلقب نادي القرن المغربي، وذلك بعد فوزه بألقاب أكثر خلال القرن الـ20.

ونشر الحساب الرسمي للرجاء المغربي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا للاعبين وهم يرتدون قميصا مكتوب عليه "نادي القرن العشرين بالمغرب"، ونالت الفكرة إعجاب عشاق وجماهير الفريق المغربي.

Club of the 20th Century in Morocco 🇲🇦. A new award🏅, and a new t-shirt available online🔥. Get yours now, and celebrate...

تم النشر بواسطة ‏‎Raja Club Athletic‎‏ في الأربعاء، ١٧ يونيو ٢٠٢٠

لاعبو الرجاء يروجون لقمصان نادي القرن العشرين في المغرب

وظهر لاعبو الرجاء أيوب ناناح، سفيان الرحيمي، عمر العرجون، عبد الرحيم شاكير وهم مرتدون للقميص المذكور خلال منشور نادي الرجاء.

ومن المقرر أن يواجه نادي الرجاء المغربي نظيره الزمالك المصري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذه النسخة.

وتأجلت مباراة الفريقين بسبب توقف النشاط الرياضي في دول العالم، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لإيقاف النشاطات الرياضة والاجتماعية وأي تجمع، للحد من الإصابات.

وأثارت التدوينة غضب وسخط جماهير الغريم، الوداد البيضاوي، التي ترى أن فريقها هو الأحق بلقب "نادي القرن" في المغرب، بالنظر لعدد الألقاب التي حصل عليها سواء في الدوري المغربي أو في مسابقة الكأس المحلية.

أزمة نادي القرن في المغرب

وفي مايو الماضي، أثار نادي الرجاء الغربي، جدلًا واسعًا بشأن لقب نادي القرن في المغرب، بعدما كتب منشورا عبر حسابه على فيسبوك، أكد من خلاله أنه هو أفضل فريق في المغرب في القرن العشرين.

ونشر الحساب الرسمي للرجاء، صورة لشعار الفريق، تضمنت عبارة "نادي القرن العشرين في المغرب"، مرفقًا بصورة تحمل جملة كان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، نشرها في العام 2009، وجاء فيها: "الرجاء الذي توج بالبطولة المحلية في تسع مناسبات، احتل في العام 2000، المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل الأندية في القرن العشرين، خلف الأهلي المصري ومواطنه الزمالك".

وتسبب المنشور في غضب جماهير الوداد المغربي،  التي ترى أحقية فريقها بلقب نادي القرن بالمغرب، بسبب عدد الألقاب التي حصل عليها سواء في الدوري المغربي أو في مسابقة الكأس المحلية.