أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ١٤ لسنة ٢٠٢٠ بالموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية لتو

السيسي,ليبيا,النائب العام,الداخلية,تركيا,الرئيس السيسي,طرابلس,المصريين,مصطفى مدبولي,عمر,عمر مروان,السكة الحديد,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 3 يوليو 2020 - 14:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمبلغ مليار و١٦ مليونا و٥٠ ألف يورو

السيسي يوافق على توريد 1300 عربة سكة حديد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم ١٤ لسنة ٢٠٢٠ بالموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية لتوريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة بين السكك الحديدية الوطنية المصرية والبنك المجري للتصدير والاستيراد وبنك الاستيراد والتصدير الروسي بمبلغ مليار و١٦ مليونا و٥٠ ألف يورو والموقعة بتاريخ ١٢ ديسمبر ٢٠١٩.



ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، حيث نصت الاتفاقية على أن الحكومة المصرية أبرمت كمشتري ومقاول في 25 سبتمبر 2018 عقدًا تجاريًا بالقيمة المشار إليها لتوريد وشراء 1300 عربة سكة حديد جديدة، ووافق المقرضون على توفير التسهيلات لها لتمكينها من سداد المدفوعات.

 

 

السيسي يكلف إنهاء أزمة العمال المصريين بليبيا

وكان قد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة الدولة بإنهاء أزمة العمال المصريين المحتجزين في ليبيا ،وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين والتي جرى تصويرها وتداولها قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس.

وأكدت في بيان أنه تم التعرف على العمال المصريين المجني عليهم وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير، منوهة إلى أنه سيجري الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الغضب بسبب انتشار فيديوهات لعشرات المصريين تحت تهديد السلاح، يتم تعذيبهم على أيدي قوات المرتزقة التي أرسلتها تركيا إلى ليبيا.

ويذكر أن شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، في قمة صينية أفريقية، مصغرة عبر الفيديو كونفرانس، تحت عنوان "القمة الاستثنائية لتعزيز التضامن الصيني - الأفريقي في مكافحة وباء كورونا، وجاء ذلك بمشاركة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وعدد من الرؤساء الأفارقة وعلى رأسهم الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

تطور العمل في الهيئات القضائية

وفي وقت سابق اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وصرح بذلك المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مؤكدًا أن الاجتماع تناول متابعة توجيهات وتكليفات الرئيس بشأن تطوير العمل في الهيئات القضائية، فضلاوعن استعراض الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا في مختلف المرافق القضائية التي يتعامل معها المواطنون بكثافة على مستوى الجمهورية.