أكدت وزارة الأوقاف أن الوطن يعيش لحظات فارقة بتاريخه فى مواجهة قوى الشر والضلال مشيرة إلى أن خيارنا الثابت ا

وزير الأوقاف,وزارة الأوقاف,الأوقاف,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,محمد مختار جمعه

الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خيارنا الثابت الانحياز التام إلى الوطن

الأوقاف تحذر الأئمة: سننهي خدمة الداعمين للفكر المتطرف

محمد مختار وزير الأوقاف
محمد مختار وزير الأوقاف

أكدت وزارة الأوقاف أن الوطن يعيش لحظات فارقة بتاريخه، في مواجهة قوى الشر والضلال، مشيرة إلى أن خيارنا الثابت الانحياز التام إلى الوطن وقضاياه ومصالحه العليا وكل ما يدعم أمنه وسلامه واستقراره، والتصدي بشجاعة وحسم لكل من تسول له نفسه النيل من أمنه وأمانه وسلامه الاجتماعي، ونقف بقوة وشجاعة إلى جانب القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية فى مواجهة الإرهاب والعمل على اجتثاثه من جذوره.



وأضافت الوزارة، فى بيان لها اليوم الخميس، أنه من منطلق المسؤولية الوطنية نؤكد أن الفكر المتطرف خطر على الدين والوطن والمجتمع، موضحة أن من يتولى مسؤولية الخطاب الديني لابد أن يكون على قدر المسؤولية الدينية والوطنية بفكر وسطي معتدل ومستنير، وغير منتم لأى جماعة متطرفة أو متبن لأفكارها أو مؤيد، أو داعم لها.

وقالت: "بما أننا نبهنا مرات عديدة أن صفحة الإمام الإلكترونية على مواقع التواصل كمنبره سواء بسواء، فإن الوزارة تؤكد أنها ستنهى على الفور خدمة كل من يثبت تبنيه أو نشره ما يدعم الجماعات الإرهابية أو يروج لأفكارها".

وتابعت الوزارة، أنها لن تقبل الأعذار الواهية فى ذلك ما لم يكن قد تم الإبلاغ رسميًا عن سرقة الصفحة أو اختراقها بمحضر رسمي قبل اكتشاف ما بها من دعم لجماعات التطرف والإرهاب.

ونبهت الوزارة على الجميع أنها ستأخذ الأمور بمنتهى الجدية والحسم، ونرى أن الحياد فى قضايا الوطن فى اللحظات الفارقة من تاريخه خيانة عظمى، مؤكدة أن الإنسان الوطني الحر الشريف ليس له سوى خيار واحد وهو الانحياز إلى جانب وطنه، ولو كلفه ذلك نفسه وروحه ودمه، ولا نخشى ولن نخشى فى الحق لومة لائم بإذن الله تعالى.

فتح المساجد

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأحد الماضي عن خطة الدولة التنفيذية للعودة التدريجية لإعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي في أول يوليو القادم، وذلك فى ضوء تقييم وتطور موقف انتشار فيروس كورونا.

وكان وزير الأوقاف، كشف عن مخطط مسافات التباعد بين المصلين داخل المساجد، مشيرًا إلي أنه سيتم تطبيق هذا المقترح فور إعادة فتح المساجد وذلك بعد إتمام جميع أعمال صيانة وفرش المساجد وفق ما ينتهي إليه قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.