من المقرر أن يصل مساء اليوم الخميس وفد وزاري مكون من وزراء السياحة والآثار والطيران المدني والدولة للإعلا

مصطفى مدبولي,السياحة,وسائل الإعلام,البحر الأحمر,الغردقة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل عودة السياحة

اليوم.. وفد وزاري يتفقد الإجراءات الاحترازية بفنادق ومطار الغردقة

خالد العناني وزير السياحة والآثار
خالد العناني وزير السياحة والآثار

يصل، مساء اليوم الخميس، وفد وزاري مكون من وزراء (السياحة والآثار، والطيران المدني، والدولة للإعلام، والصحة)، إلى مدينة الغردقة، برفقة وفد من مراسلي الصحف الأجنبية بمصر، لتفقد الإجراءات الاحترازية استعدادا لـ استئناف حركة الطيران والسياحة بداية من يوليو المقبل.



ومن المقرر أن تبدأ جولة الوزراء من مطار الغردقة الدولي، ثم متحف آثار الغردقة المقرر أن يكون أول متحف أثري يعاد افتتاحه استعدادا لعودة السياحة بداية يوليو المقبل؛ وفقا لما أعلنه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعلن الأحد الماضي  في مؤتمر صحفي للإعلان عن ضوابط استئناف الرحلات الجوية واستقبال السائحين، أنه بداية من يوليو المقبل ستبدأ الوزارة في فتح المواقع الأثرية بشكل تدريجي، وستكون البداية من متحف الغردقة، تليها باقي المواقع.

ومن جانبها، نفذت إدارة متحف آثار الغردقة الإجراءات الاحترازية لإعادة افتتاحه، حيث تلقت إدارة المتحف دليل تعليمات خاص بزيارة المتحف للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على العاملين بالمتحف، خاصة من يتعامل مع الجمهور بشكل مباشر مثل موظفي شباك التذاكر، والتأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال فترة عمل المتحف، بالإضافة إلى اللافتات الإرشادية، وأنه في بداية إعادة فتح المتحف لن يكون هناك توافد أعداد كبيرة من الزائرين لحين عودة حركة الطيران والسياحة من جديد.

وشملت التعليمات تحديد العدد المسموح به في كل قاعة بالمتحف، حسب سعة القاعة، وتعقيم المتحف بشكل كامل يوميا، قبل بدء العمل ودخول الزائرين، ومن المقرر أن تكون مواعيد عمل المتحف 5 ساعات من 10 صباحا إلى 3 عصرا في الفترة التجريبية للافتتاح.

كانت جمعية مستثمري البحر الأحمر أشارت إلى أنه بناء على توجيهات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سيصل للغردقة، اليوم الخميس، وفدًا يضم 4 وزراء هم: (السياحة والآثار، والطيران المدني، والدولة للإعلام، والصحة)، ووفدا من مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية بمصر.

وأكدت الجمعية، أن الهدف من الزيارة تفقد جميع الإجراءات الاحترازية بالفنادق المصرية استعدادا لاستقبال السياحة الأجنبية ابتداء من أول يوليو المقبل، ونقل الصورة من أرض الواقع لجميع وسائل الإعلام الأجنبية.