عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعا مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والتي أوضحت.. المزيد

مصطفى مدبولي,وزيرة التضامن الاجتماعي,التضامن,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 18:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

2,7 مليون سيدة مقابل 900 ألف رجل

التضامن: 76% من أصحاب بطاقات تكافل وكرامة سيدات

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن 76% من أصحاب بطاقات تكافل وكرامة من السيدات بإجمالي 2,7 مليون سيدة مقابل 900 ألف رجل، مما كان له أثر إيجابي في التمكين الاقتصادي للسيدات في الريف، إضافة إلى 28% من بطاقات الصرف يتم توجيهها لأسر بها أشخاص ذوي الإعاقة، وذلك طبقًا لشهادات طبية وظيفية يتم استخراجها بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.

نسبةمستفيديأسرتكافلوكرامة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بلغت نسبة المستفيدين من المسنين 65 سنة فأكثر 10%، وكانت 77% هي نسبة مستفيدي أسر تكافل وكرامة لديهم دعم سلعي سواء كانت بطاقة تموين أو دعم خبز، وجار التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والانتاج الحربي لاستخراج بطاقات التموين المُستَّحقة بعد تنقيتها.

وأضافت الوزيرة، إلى مزايا برنامج الدعم النقدي على التطوير المؤسسي، حيث تم ميكنة منظومة الدعم النقدي بالكامل على المستوى المركزي والمحلي، وإنشاء قاعدة بيانات تضم الأسر الفقيرة والقريبة من الفقر، وتطوير قدرات 68,000 من العاملين بالحكومة على برامج الحماية الاجتماعية. وتابعت أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بتكوين قاعدة بيانات قومية تشتمل على سجلات وطنية موحدة للمواطنين المستفيدين من الخدمات المختلفة، وذلك باستخدام الرقم القومي، وتعزيز الربط الشبكي وتبادل البيانات والمعلومات بشكل ممنهج ومميكن بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والأزهر الشريف والتموين والعدل وهيئة الرقابة الإدارية.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، خطة تطوير وتحديث الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى لتوفير نظام تأمينات اجتماعية شامل رقمي يتسم بالريادة في الخدمة والحماية والاستدامة ويلبي احتياجات المتعاملين، الذين يمثلون العاملين بالدولة سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو أصحاب الأعمال أو العمالة غير المنتظمة أو المصريين بالخارج، ويساهم في تنمية الاقتصاد المصري، وذلك من خلال الميكنة والربط الشبكي والتطوير المؤسسي وتطوير الموارد البشرية.

منصة االتواصل التفاعلي

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، منصة التواصل التفاعلي بديوان الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من مسؤولي الوزارة إلى جانب ممثلين عن منظمة اليونسيف.