كشف الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء تفاصيل إجتماع اليوم مع 6 أندية من الدرجة الأول وأندية.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري,الدوري المصري,الزمالك,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 02:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انعقاده اليوم..

تفاصيل الاجتماع الثاني لاتحاد الكرة مع أندية الدوري

تفاصيل الاجتماع الثاني لاتحاد الكرة مع أندية الدوري
تفاصيل الاجتماع الثاني لاتحاد الكرة مع أندية الدوري

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تفاصيل اجتماع اليوم، مع 6 أندية من الدرجة الأولى، وأندية الدرجة الثانية، وذلك ضمن سلسلة اجتماعاتها لمناقشة شروط وآلية عودة واستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد توقفه لفترة زادت عن ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة.



تفاصيل الاجتماع مع أندية الدوري المصري

وتم الاجتماع على مرحلتين؛ الأولى كانت مع أندية المجموعة الثانية بالقسم الثاني بحضور 11 ناديًا، وهم: النجوم والزرقا ومنتخب السويس وبتروجيت والداخلية وسيراميكا كليوباترا والنصر وجمهورية شبين والمريخ وكوكاكولا والترسانة.

وفي المرحلة الثانية، تم الاجتماع مع أندية الزمالك والمقاولون العرب وطنطا وأسوان والإنتاج الحربي ونادي مصر.

وعرضت اللجنة الخماسية مقترحاتها لتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي، والتي لاقت تجاوبًا من جانب ممثلي الأندية.

 

كما قدمت الأندية مقترحاتها فيما يخص اللائحة، ووعدت اللجنة بأخذ هذه المقترحات بعين الاعتبار كون الجمعية العممومية صاحبة الحق الأصيل في قرار تعديل اللائحة.

قرارات الاجتماع الأول

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أكد في بيانه عقب اجتماع أمس الثلاثاء، أن الأندية التي حضرت الاجتماع، أشادت به، وأعلنت رغبتها في وجود بنوده باللائحة الجديدة، ليصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة مكونًا من رئيس، ونائب الرئيس، و6 أعضاء، وإمرأة واحدة، ويتم فتح باب الترشح على منصب النائب.

وأوضح الاتحاد، أنه تم عرض اللائحة الأساسية للجبلاية، ومناقشة اقتراح تعديل بعض بنودها، وأثنت الأندية على تلك المقترحات وأيدت فكرة إنشاء روابط مستقلة، ما ينعكس على استفادة كبيرة لجميع الأندية.

ووافقت الأندية على انتخاب روابط الأندية، والتي تتكون من 7 أعضاء، 5 يتم ترشيحهم من الأندية، و2 عن طريق مجلس إدارة الاتحاد المصري.

كما شهدت الجلسة، عرض الشروط الطبية على الأندية؛ تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي، وعرضها الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة المصري.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، بباقي فرق الدوري المتبقية غدًا الخميس، لمعرفة رأيهم في أزمة الدوري المصري، وحسم موقفهم من الاستكمال أو الإلغاء ومناقشة فعاليات هذا القرار.