خطف العداء السعودي سعد شداد الأسمري أنظار وقلوب شعب السعودية بعد أن تم نشر فيديو له.. المزيد

السعودية,الرياضة,أخبار السعودية,سعد شداد الأسمري

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثار جدلا واسعا

شاهد| للتنزه بعيدا عن كورونا.. عداء سعودي يحمل والده على ظهره

سعد شداد الأسمري
سعد شداد الأسمري

خطف العداء السعودي سعد شداد الأسمري، أنظار وقلوب شعب السعودية، بعد أن تم نشر فيديو له وهو يحمل والده المسن على ظهره؛ والذي يدل على بره بوالده، وأثار هذا الفيديو جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اندهش عدد كبير من المتابعين بعد التعرف على هويته.



ومن خلال المقطع، يظهر العداء السعودي وهو يفتح باب السيارة لوالده؛ لعدم قدرته على الحركة، خاصة وأنه في منطقة جبلية وعرة بعسير، حيث خرجت العائلة للتنزه وذلك للتخفيف والترويح عنه في ظل فترة الحظر المنزلي بسبب فيروس كورونا.

ورفع سعد والده على ظهره، وعندما شعر باختلال توازنه، نزل على يديه وركبتيه حتى يتأكد من سلامة أبيه عند حمله ثم مشى به حتى مقعده المخصص من أجل الترفيه عنه وليشارك عائلته التنزه.

وكتب أبو صقر القراني، تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: الله يجزاه خير، ولا غرابة فهو من أبناء النادي الأهلي، مدرسة الوفاء.

فيما قال أبو عبد الله: ما قدمه اليوم سوف يلقاه غدًا، يا بخت من لديه والدين ويبر فيهما فباب الجنة مازال مفتوحا، وغرد خالد جابر العنزي: “لله يجزاه خير راح يلقاها بإذن الله في أولاده، كتب الله آجره”.

 

 

 

 

 

سعد شداد الأسمري العداء السعودي العالمي

انضم سعد شداد الأسمري العداء السعودي العالمي لهذه الرياضة في الفترة من 1992 وحتى 2002 وقرر بعدها اعتزال اللعبة؛ إذ حقق أول ميدالية ذهبية سعودية عالمية.

وبدأ مشوار سعد شداد، الذي ولد في 24 من شهر سبتمبر 1968 في ميدان ألعاب القوى مرصع بالإنجاز، وحافل بكثير من النتائج على المستوى الخليجي والعربي والقاري؛ إذ انطلق في العام 1992 حتى العام 2002 حيث أنهى مشواره واتجه إلى التدريب.

كما كٌلف بالإشراف على المسافات المتوسطة والطويلة بلجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لألعاب القوى، وانطق مشواره التدريبي معهم منذ العام 2003 وحتى 2013، ليتجه بعدها إلى تدريب منتخب البحرين لألعاب القوى، وحقق معه إنجازات عديدة تأتي في مقدمتها تحقيق الميدالية الأولمبية الأولى لأم الألعاب البحرينية.