أجمل أدعية للتقرب إلى الله الدعاء وسيلة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى فيجب على كل مسلم ومسلمة... المزيد

ورد,الدعاء,اجمل دعاء للتقرب من الله,اجمل أدعية للتقرب من الله,فضل الدعاء,اوقات استجابة الدعاء,الدعاء للميت,أجمل دعاء للتقرب من الله عز وجل,دعاء التقرب من الله,أدعية التقرب من الله

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها اللهم اغفر لي ذنوبي..

تعرف على أجمل الأدعية للتقرب إلى الله

أجمل الأدعية للتقرب إلى الله
أجمل الأدعية للتقرب إلى الله

الدعاءوسيلة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، فيجب على كل مسلم ومسلمة الإكثار من الدعاء والأعمال الصالحة والطاعات، فالدعاء له فضائل كثيرة وميزات عديدة، كما حث الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عباده على الدعاء ووعدهم بالاستجابة في قوله “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”، وليس كل الأدعية يكون غرضها قضاء حاجة للعبد، فقد يكون بغرض التوبة والتقرب إلى الله.



ونستعرض في هذا التقرير أجمل أدعية للتقرب إلى الله.

أجمل أدعية للتقرب إلى الله

- "اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين”.

أقرأ أيضاً.. ما هي أنواع النشوز.. 5 أمور تعرف عليهم

- "اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد".

 

- "أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد".

- "اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك، اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين".

- "اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم".

أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

وردت الكثير من الأدعية التي تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى، ومن هذه الأدعية: "اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم أني اسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقيًا وكن بي رءوفًا رحيمًا يا خير المسؤولين يا أكرم المعطين يا رب العالمين”.

أقرأ أيضاً.. يرد المهر للزوج.. تعرف على الزوجة الناشز في القانون السعودي

- "اللهم رب جبريل وميكال وإسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونًا ومعينًا وحافظًا ونصيرًا، آمين يا رب العالمين".

- "اللهم لا هادي لمن أضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت، اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت علي كل شئ قدير".

شروط قبول الدعاء

1ـ الإخلاص لله في الدعاء، وحضور القلب خلال الدعاء.

2ـ اليقين بالإجابة والحزم، وعدم الاستعجال بالإجابة، والإلحاح بالدعاء.

3ـ تحرّي أوقات الاستجابة والدعاء في الأماكن الشريفة، والبدء بحمد الله وثنائه والصلاة على رسول الله.

4ـ الدعاء في جميع الأحوال سواء في الشدّة أو الرخاء، والتضرع لله تعالى.

5ـ استقبال القبلة ورفع الأيدي وعدم الاعتداء بالدعاء، وأن يبدأ الداعي بالدعاء لنفسه أولًا ثم لغيره.

6ـ عدم الدعاء بإثم أو قطيعة.