أكد محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة اليوم الأربعاء عل أهمية دور.. المزيد

اتحاد السلة,السلة,أخبار الرياضة,محمد عبد المطلب,النشاط المصري

السبت 28 نوفمبر 2020 - 01:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية

اتحاد السلة: الحياة ستستمر بالتعايش مع فيروس كورونا

محمد عبد المطلب
محمد عبد المطلب

أكد محمد عبد المطلب، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، اليوم الأربعاء، على أهمية دور الاتحاد المصري، في تشجيع باقي الدول والاتحادات للعودة مرة أخرى، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية المطبقة ضد أزمة فيروس كورونا.



وتحدث محمد عبد المطلب للاتحاد الدولي للعبة "فيبا"، حول العودة المنتظرة للمباريات من جديد بعد توقفها منذ منتصف مارس الماضي.

وقال عبد المطلب، في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة: كونك الأول في أفريقيا الذي يُعلن عودة النشاط مرة أخرى، سيشجع باقي الدول واتحادات كرة السلة على العودة مرة أخرى واستئناف المباريات، يجب أن يتفهم الجميع أن الحياة ستستمر بالتعايش مع فيروس كورونا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وتابع: من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نعود للملعب مرة أخرى، يجب على اللاعبين أن يتدربوا ويتنافسوا، يجب على الجماهير أن تتابع فرقهم وتشجعهم وتعود الحياة لطبيعتها.

واستكمل عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي "فيبا" تصريحاته: الأندية ستبدأ التدريبات في ملاعب مفتوحة ثم الانتقال إلى الملاعب المغلقة مع الحد الأدنى من عدد اللاعبين في التدريب الواحد مثل واحد على واحد ثم اثنين على اثنين، حتى نعود للتدريبات بشكلها الطبيعي.

واختتم تصريحاته قائلًا: سنعود للتدريب العادي على الأقصى، في خلال 3 أسابيع منذ اللحظة التي ستعود فيها التدريبات، أما المباريات فستقام تحت إجراءات احترازية صارمة.

الأندية توافق على عودة نشاط كرة السلة في مصر

وتستعد الأندية المصرية لعودة النشاط الرياضي لكرة السلة بعد قرار الحكومة المصرية بالسماح بعودة التدريبات مرة أخرى بداية من شهر يوليو المقبل.

وقرر الاتحاد المصري لكرة السلة في اجتماعه، يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، بتحديد النصف الثاني من شهر أغسطس موعدًا لاستئناف المباريات، وهو ما يتماشى مع قرار الحكومة المصرية بالسماح لنشاط كرة السلة بالعودة بداية من الشهر نفسه.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد كشف عن خطة استئناف وعودة النشاط الرياضي في مصر، مشيرًا إلى أن عودة الحياة الرياضية من الأهداف المهمة للقيادة السياسية، وذلك بعد توقف امتد لأكثر من ثلاثة أشهر، منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، أول أمس الإثنين، بحضور أسامة هيكل، وزير الإعلام، ورئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني.