مع التوسع في وتيرة التحول الرقمي وارتفاع عدد العاملين عن بعد في قطاعات الأعمال المختلفة ظهرت.. المزيد

Cisco SecureX,نظام تامين سيسكو,سيسكو

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لحماية وتيرة التحول الرقمي عالميا

سيسكو تطلق نظام SecureX  لتأمين قطاعات الأعمال 

نظام Cisco SecureX لتأمين قطاعات الأعمال
نظام Cisco SecureX لتأمين قطاعات الأعمال

مع التوسع في وتيرة التحول الرقمي وارتفاع عدد العاملين عن بعد في قطاعات الأعمال المختلفة، ظهرت الجاجة إلى الحلول الامنية لحماية الأنظمة التكنولوجية لاسميا أنظمة الحوسبة السحابية التي تتيح الحلول التكنولوجية على الانترنت، وفي ضوء ذلك، ينطلق يوم 30 يونيو الجاري في الأسواق العالمية نظام Cisco SecureX، لتأمين نظم الحوسبة السحابية على المستوى العالمي.



سيسكو تطلق نظام  Cisco SecureX  لتأمين قطاعات الاعمال بدون تعقيد

كشفت اليوم شركة سيسكو، المتخصصة في مجال أمن المؤسسات، عن إطلاق النظام التأمين الجديد  Cisco SecureX على الصعيد العالمي في هذا الموعد، وهو عبارة عن النظام الأساسي المتكامل للأمان عبر السحابة حسب ما ذكر بيان من سيكسو في مصر.

ويشمل نظام   Cisco SecureX جميع حلول سيسكو للأمان لتبسيط وتحسين طريقة إدارة العملاء للأمان، حيث أُطلق هذا النظام في ظل معاناة المنظمات لإدارة الأعمال ومواجهة العديد من التحديات الأمنية على نطاق غير مسبوق.

وتلتزم شركة سيسكو بحماية وتقديم أفضل سبل الاتصال في أي مكان وعبر أي جهاز، كما تعمل على تعزيز مجموعة خدماتها وحلولها الأمينة لخدمات التحول الرقمي على مستوى العالم.

ووفقًا لاستطلاع عام 2020 أجرته شركة سيسكو على 1300 مدير معلومات على المستوى العالمي، فإن أهم تحديين يواجهان مديري المعلومات هما الأمن والتعقيد، حيث يعاني أكثر من ثلثي رؤساء قسم المعلومات من ضغوط شديدة بسبب تلك التحديات.

وكشفت البيانات الصادرة عن تقرير CISO Benchmark لعام 2020 من شركة سيسكو أنه عند التعامل مع هجوم إلكتروني، واجهت المؤسسات التي لديها العديد من موردي الأمان وقتًا أطول لوقف الهجوم وتكاليف أعلى وتم اختراق العديد من المستندات.

ولمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية، يربط  SecureX مجموعة سيسكو للأمان المتكاملة بالبنية التحتية الأمنية الكاملة للمؤسسات، وذلك لتوفير حلول أمنية مبسطة وغير معقدة لأنظمة الحوسبة السحابية المتكاملة.

كما يعمل نظام  SecureX على توحيد الرؤية وتمكين الأتمتة وتعزيز الأمان عبر الشبكة ونقاط نهاية الاتصال والسحابة والتطبيقات.

 أوجه الاستفادة من نظام SecureX في قطاعات الأعمال 

ومن خلال نظام SecureX، سيستفيد جميع المؤسسات وقطاعات الأعمال من قدرات ومميزات غير محدودة دون تكبد تكلفة إضافية، وهي:

ـ الرؤية الموحدة: يوفر نظام SecureX مقاييس التشغيل والمخاطر الرئيسية عبر الشبكة ونقاط نهاية الاتصال والسحابة والتطبيقات، من خلال ميزة تضمين المنصة في جميع تقنيات Cisco Security حتى تتمكن المؤسسات من الوصول إلى إمكانيات المنصة بسلاسة.

ـ الأتمتة لزيادة الكفاءة التشغيلية: يمكن أتمتة سير العمل عبر عن طريق Cisco SecurityX والتركيز على المهام الأهم.  كما يوفر هذا النظام الساعات المبذولة من قبل المؤسسات فى العمل اليدوي وذلك عن طريق أتمتة عمليات البحث عن التهديدات استنادًا إلى معلومات التهديدات التي تقدمها أدوات سيسكو في هذا النظام.

ـ تعزيز الأمن: تُمكن استجابة SecureX الآمنة للتهديدات خبراء الأمن من تحديد أوجه التأثر بسرعة ومعالجتها في غضون دقائق من خلال ربط البيانات الذكية من مصادر متعددة والقياس عن بعد من الشبكة ونقاط نهاية الاتصال والبريد الإلكتروني والسحابة والمنتجات المقدمة من الشركات الاخرى.

تأمين أعمال الموظفين عن بعد عن طريق نظام SecureX

وبالاضافة إلى التجربة المبسطة التي يقدمها نظام SecureX ، كفت Cisco Security أيضًا عن تحسينات وتكاملات جديدة لزيادة تأمين عمل الموظفين عن بُعد، بما في ذلك:  

ـ حماية أكبر للمستخدم والجهاز من خلال التكامل بين أمان نقاط نهاية الاتصال والاستيثاق بعوامل عدة (MFA).

ـ يمكن للمؤسسات استخدام البريد الإلكتروني السحابي بثقة وأمان، حيث يوفر النظام رؤية كاملة للبريد الإلكتروني (الرسائل الواردة والصادرة) في ظل تعزيز الحماية ضد تهديدات البريد الإلكتروني المتقدمة مثل الخداع الإلكتروني (phishing) وبرامج الفدية (ransomware) والانتحال والرسائل غير المرغوب فيها.