كشفت اليوم إدارة موقع أمازون العالمية عن إنطلاق موقع أمازون السعودية باللغة العربية كديل لمتجر سوق دوت كوم

السعودية,أمازون,amazon,سوق دوت كوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 08:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بديلا لسوق دوت كوم

من هنا.. رابط موقع أمازون السعودية

امازون السعودية ـ توضيحية
امازون السعودية ـ توضيحية

كشفت اليوم إدارة موقع أمازون العالمية، عن انطلاق موقع أمازون السعودية باللغة العربية، كدليل لمتجر سوق دوت كوم في المملكة العربية السعودية والذي يتبع لموقع أمازون، وينطلق موقع أمازون السعودية عبر النطاق Amazon.sa، بقوة عمل 1400 موظف في فرع أمازون في المملكة، حسب تصريح الشركة الأمريكية المالكة لموقع أمازون.



المنتجات المتوفرة على موقع أمازون السعودية 

وقالت أمازون العالمية، إن متجر أمازون السعودية سيوفر  للمستهليكين في المملكة ملايين المنتجات، التي كان يوفرها موقع سوق دوت كوم بجانب السلع والمنتجات المتوفرة على موقع أمازون.

وتهدف أمازون حاليًا مع إطلاق متجر السعودية، إلى  تحسين تجربة المستهلكين، بالإضافة إلى توفير منتجات وخدمات جديدة، مع تسهيل وتسريع عمليات توصيل الطلبات.

وأعلنت أمازون، منذ عامين، استحواذها على موقع سوق دوت كوم بقيمة استثمارية وصلت إلى 650 مليون دولار أمريكي حسب تحليل الخبراء الاقتصاديين خلال تلك الفترة. 

رابط استخدام موقع أمازون السعودية

ويستطيع حاليًا المستهلك في المملكة العربية السعودية من التسوق باللغة العربية في متجر أمازون السعودية، إما عن طريق موقع أمازون على الإنترنت من هذا الرابط أو من خلال تطبيق أمازون على الهواتف.

وذكر بيان صادر عن Amazon  أن مستخدمي سوق دوت كوم في المملكة العربية السعودية بإمكانهم حاليًا بعد الانطلاق الرسمي لموقع أمازون السعودية، استخدام حساباتهم في متجر سوق دوت كوم للتسوق في متجر أمازون السعودية.

طريقة استخدام موقع أمازون السعودية بعد استبداله بسوق دون كوم

ويتيح متجر أمازون السعودية، إمكانية الإطلاع على الطلبات السابقة والمنتجات المُعدة للشراء على موقع سوق دوت كوم، بنفس عنوان البريد الإلكتروني وكافة البيانات التي تم تسجيلها في موقع سوق دوت كوم.

ولم تكشف Amazon  العالمية حتى الآن عن طريقة العمل في فرع أمازون السعودية فيما يتعلق بخدمات برايم والعروض والتوصيل والاشتراكات وغيرها من التفاصيل التي يبحث عنها المواطن في المملكة العربية السعودية.

ويعد أمازون، هو أكبر موقع يعمل في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية على مستوى العالم، من حيث القيمة التسويقية والمبيعات.

وبدأ موقع Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، ثم تنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة، وتنزيل وبث الفيديو، وملفات MP3، والكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات، بالإضافة إلى الإلكترونيات الاستهلاكية وكابلات  USB، كما يعد موقع أمازون هو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية ومقر الموقع الرئيسي لأمازون بالولايات المتحدة الامريكية.