أعلنت رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك آنا بوبوفا أن بلادها منذ فبراير الماضي صدرت أكثر من 500

أفريقيا,روسيا,وفاة,إصابة,الصحة,مسحات كورونا,كواشف كورونا

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إلى 30 دولة

روسيا: صدرنا نصف مليون نظام اختبار للكشف عن كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك، آنا بوبوفا، أن بلادها منذ فبراير الماضي صدرت أكثر من 500 ألف نظام اختبار للكشف عن الفيروس التاجي إلى نحو 30 دولة، مشيرة إلى أن هذا العمل سيستمر مستقبلا.



وقالت بوبوفا، خلال اجتماع لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن ضمان الوضع الصحي والوبائي في الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون، اليوم الأربعاء: "لقد صدرت روسيا منذ شهر فبراير الماضي أكثر من نصف مليون نظام اختبار إلى حوالي 30 بلدا".

وأضافت: "أن هذه البلدان هي بلدان منظمة شنغهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة، وبلدان أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا"، وأكدت أن عمليات التسليم مستمرة وستستمر في المستقبل.

يُذكر أن الأجهزة الحكومية لمنظمة شانغهاي للتعاون والمسؤولين عن الوضع الصحي والوبائي يجتمعون اليوم في موسكو لمناقشة خطط مكافحة الأوبئة.

وتضم هذه المنظمة حاليا 8 دول أعضاء (أوزبكستان، وباكستان، وروسيا، والصين، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وكازاخستان، والهند)، و4 دول مراقبة أبدت الرغبة في الحصول على العضوية الكاملة (أفغانستان، وإيران، وبيلاروس، ومنغوليا)، و6 دول "شركاء حوار" (أرمينيا، وأذربيجان، وتركيا، وسريلانكا، وكمبوديا، ونيبال).

• إصابات كورونا في روسيا

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الأربعاء، تسجيل 7843 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن هذه أول مرة تسجل فيها روسيا حالات أقل من 8000 حالة منذ الأول من مايو الماضي، وبذلك يبلغ إجمالي حالات الإصابة 553 ألفا و301 حالة، وأضافت بلومبرج أن 31.8% من حالات الإصابة لم تظهر عليها أعراض.

وجرى تسجيل 194 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 7478 حالة، وبلغ إجمالي حالات التعافي 304 آلاف و342 حالة.

وسجلت العاصمة الروسية 1065 حالة إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تعد أدنى حصيلة إصابة يومية تسجلها موسكو منذ 11 أبريل الماضي.