يصوت مجلس الشورى اليوم الأربعاء على مقترح يجعل من تملك الصيدليات حكرا فقط على السعوديين وذلك في إطار توطين

السعودية,إصابة,مجلس الشورى,فيروس كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,قطاع الصيدليات

الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في إطار سياسة السعودية لدعم اتوطين

الصيدليات تكون حكرا على السعوديين.. مجلس الشورى يصوت

مجلس الشورى السعودي
مجلس الشورى السعودي

يصوت مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، على مقترح يجعل من تملك الصيدليات حكرًا فقط على السعوديين، وذلك في إطار توطين قطاع الصيدليات، الذي يعتبر أحد أكبر القطاعات التجارية في السعودية، حيث يعتبر قطاع الصيدليات في السعودية أحد أكبر القطاعات التجارية، التي تدور فيها الأموال والمكاسب الخيالية، ويُدار جزء كبير من هذا القطاع من جنسيات عربية.



وينص المقترح على ضرورة اقتصار التملك والعمل بالصيدليات على السعوديين، وذلك في إطار سياسة السعودية الهادفة لدعم التوطين وفتح فرص عمل جديدة للمواطنين.ِ

وقال ناصر النعيم، الذي تقدم بهذا المقترح: إن توصيتي تصب في طريق التوطين، وهو مشروع للدولة، إذ قطعت به شوطا طويلا وتقدمت بجملة مسوغات آراؤها منطقية وموضوعية، فالهدف هو إحلال الكوادر السعودية المؤهلة في شريان هذا القطاع الحيوي والمهم، كذلك برنامج وصفتي الخاص بوزارة الصحة ومن خلاله سوف يتم الاستغناء عن الصيادلة الموجودين بالمراكز الصحية".

إصابة 4267 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء عن تسجيل 4267 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية و41 حالة وفاة، و1650 حالة تعافي.

وبلغ إجمالي الإصابات في السعودية إلى 136315، كما تم تسجيل 41 حالة وفاة ليصبح إجمالي الوفيات 1052 حالة وفاة، ويبلغ عدد الحالات النشطة 45723 منها 1910 حالات حرجة، ويصل إجمالي حالات الشفاء إلى 89540 حالة.

وأوضحت الوزارة، أن 60% من الحالات الحرجة في العناية المركزة على التنفس الصناعي، و50% من وفيات فيروس كورونا بسبب أمراض مزمنة.

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة بالسعودية، 1629 إلى العاصمة الرياض، و477 إلى جدة، و224 في مكة المكرمة.

وتجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 8 ملايين حالة، وفيما تم تسجيل أكثر من 439 ألف حالة وفاة، وتقترب حالات الشفاء  من 4.2 مليون حالة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".

ويذكر أن الصحة السعودية أعلنت أول أمس الاثنين، عن تسجيل 4507 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الحالات يومها في المملكة إلى 132048، فيما تم تسجيل 39 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 1011 وفاة.