كشفت اليوم شبكة فيسبوك عن إطلاق مركزمعلومات تصويت الانتخابات الأمريكية المقرر تنفيذها شهر نوفمبر القادم وحسب

الانتخابات الأمريكية,فيسبوك,فيروس كورونا,مركز معلومات فيسبوك

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 02:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يتيح معلومات دقيقة وموثوقة

خطة فيسبوك لحماية الانتخابات الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت اليوم شبكة فيسبوك عن إطلاق مركز معلومات تصويت الانتخابات الأمريكية المقرر تنفيذها شهر نوفمبر القادم، وحسب ما ذكرت غرفة أخبار فيسبوك فإن الهدف من إطلاق مركز معلومات تصويت الانتخابات الامريكية، هو توفير معلومات دقيقة لملايين المواطنين في الولايات المتحدة حول التصويت في الانتخابات الأمريكية، كما يمنحهم أيضًا الأدوات التي يحتاجونها لتسجيل أصواتهم في صناديق الاقتراع.



وأوضحت فيسبوك، أنها تهدف أيضًا من خلال مركز معلومات تصويت الانتخابات الأمريكية إلى المساعدة في تسجيل ملايين الناخبين هذا العام باستخدام المنصات التابعة لفيسبوك مثل إنستجرام وماسنجر، ومساعدتهم على الوصول إلى صناديق الاقتراع حتى يتمكنوا من اختيار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد.

تغيرات في الانتخابات الأمريكية بسبب فيروس كورونا

وقالت فيسبوك، إنها في إطار الاستعداد للانتخابات الأمريكية في ظل أجواء فيروس كورونا التي أجبرت  العديد من الولايات على إجراء تغييرات على التصويت، وخلق حالة من عدم اليقين في أذهان بعض الناخبين وفرص للتدخل في الانتخابات قامت فيسبوك باستطلاع آراء الناخبين المحتملين، وقال 62٪ أنهم يعتقدون أن الناس سيحتاجون إلى مزيد من المعلومات حول كيفية التصويت هذا العام أكثر مما احتاجو إليه في الانتخابات السابقة.

وسيكون مركز معلومات التصويت هو خط دفاع آخر، حسب ما ذكرت غرفة الأخبار في فيسبوك، وذلك من خلال الحصول على معلومات واضحة ودقيقة وموثوقة للناس، والحد من فعالية الشبكات الخبيثة التي قد تحاول الاستفادة من عدم اليقين والتدخل في الانتخابات.

ويوفر مركز معلومات التصويت في الانتخابات الأمريكية، معلومات حول التسجيل للتصويت، أو طلب الغائب أو الاقتراع بالبريد، وفقًا للقواعد في كل ولاية أمريكية، كما سيتمكن الناس أيضًا من رؤية تنبيهات الانتخابات المحلية وأي تغيرات قد تحدث في عملية التصويت.

وأوضح مركز الأخبار، أن مركز معلومات التصويت في الانتخابات الأمريكية جاء بعد الفعالية التي حققها مركز معلومات COVID-19، والذي يوفر معلومات موثوقة من السلطات الصحية حول الوباء على مستوى العالم، متابعا، "والآن نستخدم نفس النهج لمساعدة الناس على التصويت هذا العام".

فيسبوك توفر أحدث المعلومات من خلال مركز تصويت الانتخابات الأمريكية

وأكدت فيسبوك، أن إدارة مركز المعلومات تعمل مع مسؤولي انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية وخبراء آخرين لضمان أن يعكس هذا المركز التصويت بدقة بتوفير أحدث المعلومات في كل ولاية.

ومن المتوقع أن تتغير المعلومات التي يبرزها مركز المعلومات بشكل مستمر لتلبية احتياجات الناخبين فيما يتعلق بفترات التسجيل، والمواعيد النهائية لطلب الاقتراع بالبريد، وبدء التصويت المبكر، ويوم الانتخابات.

ويتضمن مركز معلومات التصويت في الانتخابات الأمريكية الآتي:

ـ تلقي إشعارات التنبيهات خلال فترة الانتخابات.

ـ إرشادات حول التسجيل ومن يحق له التصويت.

ـ معلومات حول كيفية طلب الاقتراع الغيابي "التصويت بالبريد".

ـ توجيه الناخبين العسكريين والأجانب.

ـ مواعيد وأماكن الاقتراع للتصويت المبكر.

ـ معلومات وروابط لمساعدة الأشخاص على التخطيط لتصويتهم في يوم الانتخابات، بما في ذلك وقت التصويت ومكان التصويت وما إذا كانت هناك متطلبات للهوية.

وأشارت فيسبوك، أنها تتوقع أن يرى أكثر من 160 مليون شخص في الولايات المتحدة هذه المعلومات الموثوقة حول كيفية التصويت في الانتخابات العامة من يوليو إلى نوفمبر.

وقالت إنها تعمل على تحديثات تذكيرات التسجيل ومعلومات التصويت بالبريد وتذكيرات يوم الانتخابات التي سيتم إجراءاها طوال الانتخابات، وستسهل هذه التحديثات على الأشخاص العثور على معلومات موثوقة حول المشاركة في الانتخابات ومشاركتها مع أصدقائهم عبر Facebook وInstagram وMessenger.