كشف خوان أورلاندو هيرنانديز رئيس هندوراس في وقت متأخر من أمس الثلاثاء عن إصابته بوباء فيروس كورونا الجديد

أمريكا,كورونا,فيروس كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,إصابة رئيس هندوراس,أعراض خفيفة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 09:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أوصوني بالراحة لكني سأواصل العمل

إصابة رئيس هندوراس بفيروس كورونا

خوان أورلاندو هيرنانديز رئيس هندوراس
خوان أورلاندو هيرنانديز رئيس هندوراس

كشف خوان أورلاندو هيرنانديز، رئيس هندوراس، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، عن إصابته بوباء فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتلقى العلاج وسيعمل عن بعد من خلال مساعديه، قائلًا: الفحوصات أكدت إصابته بفيروس كورونا، المسبب لمرض كوفيد-19، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.



وتابع في كلمة له بثها التليفزيون: "باعتباري رئيسا للبلاد ومواطنًا مسؤولا، أود أن أقول إنه خلال عطلة نهاية الأسبوع بدأت أشعر بحالة من عدم الارتياح وجرى تشخيصي اليوم بأنني مصاب بمرض كوفيد-19".

وأضاف: لقد أوصوا بالراحة لكني سأواصل العمل عن بعد ومن خلال مساعدي، مؤكدًا أنه يعاني من أعراض خفيفة وبدأ تلقي العلاج ويشعر بتحسن، ولم يذكر رئيس هندوراس أي من تفاصيل كيفية إصابته بالفيروس.

وكانت زوجة هيرنانديز واثنين من مساعديه كذلك تم تشخيصهم بفيروس كورونا، ويخضعون جميعا للعلاج.

ويذكر أن هندوراس أعلنت عن تسجيل 9656 حالة إصابة بوباء فيروس كورونا و330 حالة الوفاة.

من هو رئيس هندوراس؟

لقب خوان أورلاندو هيرنانديز، بجوه، وولد 28 أكتوبر 1968، وتولى رئاسة هندوراس منذ عام 2014.

أخر إحصائيات عن فيروس كورونا حول العالم

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في العالم حتى أمس الثلاثاء 16 يونيو 2020، ال 8 ملايين حالة إصابة و55 ألف حالة إصابة، تتواجد في أكثر من 190 دولة حول العالم.

وتتصدر أمريكا دول العالم من حيث حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، بأكثر من مليوني و100 ألف حالة، بينما تتواصل الزيادات الكبيرة في حالات الإصابة في البرازيل وروسيا أيضا، ودخلت بيرو والهد بقوة في عداد الإصابات اليومي، بينما تتواصل الحالات الجديدة في بريطانيا كواحدة من أسوا الدول الأوروبية حاليا في التأثر بفيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من أن عدد الحالات اليومية لا يزداد بنسبة كبيرة كما هو الحال في بداية انتشار الوباء، إلا أنه لا تزال هناك العديد من البلدان تعاني في مكافحة فيروس كورونا التاجي.

وبينما بلغت حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الأمس الثلاثاء 16 يونيو 2020، أكثر من 437 ألف حالة وفاة، وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا قائمة الدول على صعيد الوفيات بأكثر من 116 ألف حالة وفاة، بينما في روسيا، عدد الوفيات ليس كبيرًا رغم الزيادات الكبيرة في حالات الإصابة.