كشف المخرج محمد سامي عن أسباب انسحابه من إخراج مسلسل الامبراطور والذي سيتناول قصة حياة الراحل أحمد زكي وسيق

رمضان,مصر,روجينا,مسلسل,محمد رمضان,الأخبار,محمد سامي,وحيد حامد,بشير الديك

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسباب انسحاب محمد سامي من مسلسل "الإمبراطور"

محمد سامي
محمد سامي



كشف المخرج محمد سامي، عن أسباب انسحابه من إخراج مسلسل "الإمبراطور" والذي سيتناول قصة حياة الراحل أحمد زكي، وسيقوم ببطولته محمد رمضان ومن تأليف بشير الديك.

وقال المخرج محمد سامي أمس، في مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة، المذاع على الفضائية المصرية، أن سبب انسحابه من إخراج هذا العمل هو أنه من سيقوم بكتابته ليس وحيد حامد، وذلك لأن الكاتب وحيد حامد لن يسن عليه السيف حين يكتب عن أحمد زكي، بالإضافة إلى أنه يعلم جيدًا ما يمكن أن يُقال عن حياة الراحل.

وأضاف سامي، خلال المداخلة الهاتفية، أنه عرض الفكرة على محمد رمضان والذي قابلها الأخير بترحاب شديد، وتم الاتصال بالكاتب وحيد حامد الذي لم يمانع الفكرة، وكان آخر اتصال بين محمد سامي والكاتب في رمضان الماضي، والذي أكد خلاله وحيد حامد أنه منشغل بالبحث والكتابة في مسلسل "الجماعة 3"، مما جعل محمد سامي، يقرر تأجيل العمل حتى يصبح وحيد حامد على استعداد لكتابة المسلسل.

واستطرد محمد سامي، لا يوجد في مصر من يستطيع تأدية دور الراحل أحمد زكي، ويرى أن وحيد حامد هو الأنسب لكتابة هذا العمل وذلك لقربه من الراحل وما جمعهما من علاقة وصداقة.

وأوضح أنه بناء على انشغال وحيد حامد، قرر محمد سامي تأجيل العمل لبعد عام 2021، ليقم بالتعاقد على إخراج مسلسل نسل الأغراب، لأمير كرارة وأحمد السقا، ليجد أن الأخبار قد انتشرت ببدء محمد رمضان في تنفيذ العمل.

وعن إمكانية تقديم مسلسل عن حياة أحمد زكي، قال محمد سامي أن هذا العمل يحتاج من عامين إلى ثلاثة تحضيرات فقط، لأن هناك عددا كبيرا من الشخصيات التي كانت في حياة أحمد زكي مازالوا على قيد الحياة، ويحتاج هذا الأمر إلى كثير من التحضيرات، فمن سيؤدي دور رغدة ويسرا ونجلاء فتحي.

آخر أعمال محمد رمضان ومحمد سامي معًا

وكانت آخر الأعمال التي قدمها محمد رمضان ومحمد سامي معًا، هو مسلسل "البرنس" بالاشتراك مع روجينا وأحمد زاهر ومحمد علاء وإدوارد ومن تأليف محمد سامي.