مع تعاقد الكاتب والسيناريست الكبير بشير الديك أمس على كتابة مسلسل الامبراطور والذي يحمل قصة حياة أحمد زكي

رمضان,مسلسل,محمد رمضان,وفاء سالم,احمد زكي,بشير الديك,بشير الديك واحمد زكي,بشير الديك ومحمد رمضان

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلنا فاسدون.. خماسية بشير الديك جعلته الأقرب لكتابة حياة أحمد زكي

بشير الديك
بشير الديك

تعاقد الكاتب والسيناريست الكبير بشير الديك، أمس، على كتابة مسلسل "الإمبراطور"، والذي يقدم قصة حياة الراحل أحمد زكي، ونجد بهذه الخطوة أن الفنان محمد رمضان بدأ خطوات جادة في طريق تحقيق حلمه بتقديم قصة حياة الفنان أحمد زكي كمسلسل.



ويعد اختيار بشير الديك من الخطوات الموفقة في هذا العمل، لما تربطه من علاقة بالراحل أحمد زكي، سواء كانت صداقة أو عمل، حيث شاركا معًا في أكثر من عمل فني، كُتب لهم جميعًا النجاح.

ونرصد من خلال هذا التقرير أعمال جمعت بين بشير الديك وأحمد زكي وحققت نجاحا باهرا.

بشير الديك وبداية المشوار

كانت بداية مشوار بشير الديك وأحمد زكي من خلال الفيلم الرومانسي ذو الطابع الخاص "موعد على العشاء" والذي تم إنتاجه عام 1981، وشارك به حسين فهمي وسعاد حسني وزوزو ماضي وكان من قصة وإخراج محمد خان.

 

وقدم أحمد زكي بقلم بشير الديك بعد أن قدم الأخير السيناريو والحوار الخاص بالفيلم، واحدة من أفضل البدايات، والذي ترك هذا العمل في أذهان الجمهور علامه بسبب قصته المؤثرة، حيث قدم قصة حب أحمد زكي وسعاد حسني بشكل مختلف إلى أن قتلت الأخيرة طليقها حسين فهمي انتقامًا لأحمد زكي,

بشير الديك والعلامة الأبرز في تاريخ زكي

يعد فيلم "النمر الأسود"، هو أول من صنع ألقاب أحمد زكي في السينما، وأول النجاحات الكبرى في حياته، وساهم في ذلك سيناريو وحوار بشير الديك، الذي أحيى قصة أحمد أبو الفتح.

وشارك أحمد زكي في هذا الفيلم وفاء سالم وأحمد مظهر ويوسف فوزي وهو من إخراج عاطف سالم.

بشير الديك وعاطف الطيب

كان أهم ما يميز فيلم "ضد الحكومة"، هو الحوار المستخدم فيه، والذي كان بقلم بشير الديك، وكاميرا عاطف الطيب، الذي قدما معًا بالاشتراك مع الإمبراطور أحمد زكي، أحد أهم أفلام السينما المصرية، ولعل أشهر الجمل المتداولة من الفيلم حتى الآن: "كلنا فاسدون لا أستثني منا أحد حتى بالصمت العاجز قليل الحيلة".

 

وشارك في هذا العمل لبلبلة وعفاف شعيب وأحمد خليل ومحمد نجاتي والمنتصر بالله.

بشير الديك وشيرين رضا

قدم بشير الديك ككاتب فيلمين مع الفنانة شييرين رضا وكانا الإثنين من بطولة أحمد زكي وهما "نزوة" عام 1996، وفيلم "حسن اللول" عام 1997، ولم تترك هذه الأفلام بصمة قوية في تاريخ أحمد زكي، كما أن ندرة عرضهما على شاشة التليفزيون لم تساعد في أحياءهم في عقل الجمهور.