عزز فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني وذلك عقب فوزه على فريق ليجانيس العنيد 2 / صفر

مانشستر يونايتد,برشلونة,الدوري,ميسي,ليونيل ميسي,ريال مدريد,الدوري الإسباني,المباراة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 10:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برشلونة يهزم ليجانيس بثنائية ميسي وفاتي

برشلونة وليجانيس
برشلونة وليجانيس

عزز فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني وذلك عقب فوزه على فريق ليجانيس العنيد 2 / صفر الثلاثاء في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري، والتي شهدت أيضا فوز فياريال على ريال مايوركا 1 / صفر وتعادل إسبانيول مع مضيفه خيتافي سلبيا.



وتقدم برشلونة بهدف سجله أنسوماني فاتي في الدقيقة 42، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة إلغاء هدف لبرشلونة سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 64.

تفاصيل المباراة

نظرا للبرنامج المضغوط في اسبانيا حيث يتوجب على كل فريق خوض 11 مباراة في مدى 37 يوما اي مباراة كل ثلاثة ايام، أجرى مدرب برشلونة كيكي سيتيين خمس تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على مايوركا برباعية نظيفة لدى استئناف الدوري نهاية الاسبوع الماضي، ابرزها للاعبي خط الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش والبرازيلي ارتور بدلا من الهولندي فرانكي دي يونغ والتشيلي ارتورو فيدال.

في المقابل، شارك اساسيا المهاجم الشاب انسو فاتي الذي ذكرت صحيفة "ذي تايمز" الانكليزية بأن فريقه رفض عرضا خياليا من مانشستر يونايتد للتنازل عن خدماته مقابل 150 مليون يورو.

سيطر برشلونة بخجل على مجريات اللعب في مطلع المباراة لكن منافسه المتواضع كان الاخطر.

وأنقذ الفرنسي كليمان لانغليه مرماه من هدف اكيد عندما شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى اثر تسديدة لميغيل انخل غيريرو (12).

ثم ناب القائم عن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن في ابعاد تسديدة غيريو الزاحفة (13).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل إثر توغل لظهيره الايسر البرازيلي جونيور فيربو الذي لعب بدلا من دافيد الابا الموقوف، ومرر كرة باتجاه فاتي ليسدد الاخير كرة زاحفة انتهت في الزاوية البعيدة قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

وسجل الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من البرتغالي نلسون سيميدو لكن الحكم الغاه بداعي تسلل الاخير اثر اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو(64).

وبعدها بثلاث دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتالوني اثر عرقلة ميسي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه مانحا التقدم 2-صفر لفريقه (69).

وكان ميسي سجل هدفا وساهم في تمريرتين حاسمتين في مرمى مايوركا نهاية الاسبوع.

وترك فاتي مكانه الى المهاجم الاوروغوياني المخضرم لويس سواريز العائد الى الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في مطلع العام الحالي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن ملاحقه ريال مدريد الذي يواجه بلنسية غدا الخميس، بينما توقف رصيد ليجانيس عند 23 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وهذا الفوز هو العشرون لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في أربع، بينما أصبحت هذه الخسارة هي السادسة عشر مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في ثماني لليجانيس.

مباريات الدوري الإسباني

وفي المباراة الثانية، ضاعف فريق فياريال من محنة ضيفه ريال مايوركا وتغلب عليه بهدف نظيف.

ويدين فياريال بالفضل في هذا الفوز للاعبه كارلوس باكا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.

وتوقف رصيد ريال مايوركا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بينما رفع فياريال رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع.

 

 

وفي المباراة الثالثة، فشل خيتافي في احتلال المركز الرابع، ولو بشكل مؤقت، بعدما تعادل مع ضيفه إسبانيول سلبيا.

وفشل الفريقان في استغلال جميع الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

وأكمل فريق إسبانيول المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 بعد طرد بيرناردو إيسبينوسا.

ورفع خيتافي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف ريال سوسيداد، كما رفع إسبانيول رصيده إلى 24 نقطة ليقفز من المركز الأخير إلى قبل الأخير.