كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية عن أنه نظرا للظروف الحالية

مصر,وفاة,الصحة,الأمراض,مستشار الرئيس,عوض تاج الدين

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 08:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: " ديكساميثازون" لا يعالج فيروس كورونا

الرئيس والدكتور عوض تاج الدين
الرئيس والدكتور عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، عن أنه نظرًا للظروف الحالية التي تعيشها دول العالم بعد انتشار فيروس كورونا يحدث اهتمام عالمي عندما تتحدث أي دولة عن استخدام دواء يفيد في علاج مصابي كورونا مشيراً إلي أن دواء "ديكساميثازون" هو أحد مركبات الكورتيزون وهو يستخدم في علاج أمراض كثيرة له آثار جانبية وإيجابية.



وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، الثلاثاء أن هذا الدواء يفيد للذين لديهم حساسية على الصدر أو تليف الرئة، منوهاً إلى أنه يتم استخدام هذا الدواء لمصابي كورونا بطريقة معينة حتى لا تحدث آثار جانبية.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية إلي أن هذا الدواء ضمن بروتوكول علاج وزارة الصحة منذ بداية الأزمة لعلاج بعض الحالات المصابة بالكورونا لأنه يقلل المشاكل التي تنتج داخل الرئة.

 وأكد تاج الدين أن دواء " ديكساميثازون" لا يعالج فيروس الكورونا أو الفيروسات لكن يحسن أداء الرئتين ويساعد على انتقال الغازات داخلها ويقلل الاحتقان وضيق الشعب الهوائية مضيفاً أن المرضى الذين يصابون بالكورونا بعد شفائهم تحدث لديهم تليف في الرئة، لذلك عند استخدام أحد مركبات الكورتيزون تقل هذه التليفات وتحسن أداء الرئتين والكلى.

الصحة: تسجيل 1567 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و94 وفاة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.

 

 

وخلال كلمتها استعرضت وزيرة الصحة والسكان الوضع الوبائي لمصر، اليوم الثلاثاء، حيث بلغ عدد الإصابات 1567 إصابة، و94 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 47856 إصابة، و1766 وفاة.

كما أشارت إلى خروج اليوم 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730 ، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.