كشفت الحكومة البرتغالية عن موقفها من المقترح بإقامة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا المتبيقية في البطولة على

دوري أبطال أوروبا,يوفنتوس,تشيلسي,البرتغال,لشبونة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جاهزون بكل الإجراءات

البرتغال توافق على استضافة مباريات دوري الأبطال

كشفت الحكومة البرتغالية عن موقفها من المقترح بإقامة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا المتبيقية في البطولة، على ملاعبها خلال الفترة المقبلة، وذلك في خطوة لاستئناف الشامبيونزليج التي تم إيقافها منذ شهر مارس الماضي، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز خلال الفترة الماضية.



وعادت الحياة لكرة القدم الأوروبية وسط إقامة المباريات في ظل الإجراءات الاحترازية من منع المصافحة والاحتفال بالأهداف والحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما أن المباريات المقامة تقام بدون حضور جماهيري وذلك لتفادي الإصابة بفيروس كورونا  ومنع انتشاره خلال الفترة الجارية.

ويعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعًا غدًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من أجل حسم مصير بطولة دوري أبطال أوروبا والمتوقفة قبل انتهاء آخر 4 مباريات من الدور ثمن النهائي من البطولة، حيث سيتم اتخاذ قرار موعد العودة والكيفية خلال اجتماع الغد.

وظهر مقترح جديد لعودة منافسات دوري أبطال أوروبا حيث تعود المنافسات بإقامة الأربع مباريات المتبقية، على أن تقام البطولة بداية من الدور ربع النهائي في مدينة لشبونة العاصمة البرتغالية، حيث سيتم إلغاء نظام الذهاب والإياب للدورين ربع النهائي والنصف النهائي وتقام مباريات الأدوار حتى النهائي من مباراة واحدة في لشبونة، خلال الفترة من 12 أغسطس حتى 23 أغسطس المقبل، على أن يتم تعويض أسطنبول التي كانت ستستضيف النهائي هذا النسخة بنهائي بطولة قادمة.

 

هيئة الصحة تعلن موقفها

 وأعلنت هيئة الصحة البرتغالية عن موافقتها على استضافة المباريات المتبقية من البطولة على أرضيها وسط الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في بطولة الدوري.

واكدت الهيئة في بيان لها أنها تدعم مطالبات استضافة البلاد للمباريات المتبقية للبطولة حيث أن البلاد جاهزة ولن تتأثر رغم تفشي فيروس كورونا، وأن كافة الإجراءات اللازمة لنجاح المباريات متواجدة في البلاد.

ويتبقى 11 مواجهة في دوري أبطال أوروبا، حيث يتبقى إياب 4 مباريات من الدور ربع النهائي ستجمع برشلونة الإسباني مع ضيفه نابولي الإيطالي، وذلك بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في إيطاليا، ويلعب ليون مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي بعد فوز الفريق الفرنسي بهدف في الذهاب، ويحل تشيلسي الإنجليزي الخاسر بملعبه برثلاثية ضيفًا على بايرن ميونيخ الألماني، في حين تأهل للدور ربع النهائي كلًا أتليتكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني وأتلانتا الإيطالي، ثم تقام 4 مواجهات في ربع النهائي بعد إجراء القرعة، ومباراتين لنصف النهائي والمباراة النهائية.