كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كوروناالسبب الرئيسي لارتفاع معدلات الوفيات في مصر.

وفاة,الصحة,الأمراض,مستشفيات,كورونا,معدل الوفيات,مكافحة كورونا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الفئات العمرية الكبيرة

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف سبب ارتفاع الوفيات

كورونا
كورونا

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا السبب الرئيسي لارتفاع معدلات الوفيات في مصر بفيروس "كورونا" المستجد، قائلًا إن معدل الوفيات يزيد مع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.



وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، خلال مداخلة هاتفية له عبر القناة الفضائية "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي"، مضيفًا أن الفئات العمرية الكبيرة وأصحاب الأمراض المزمنة وتأخر وصول الحالات من أجل تلقي الرعاية الصحية أهم أسباب ارتفاع وفيات فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف "حسني" أنه من الضروري تلقي رعياة صحية في مكان يكون مناسبًا معتمدًا قادرًا على تقديم الرعاية الطبية، حيث أن المستشفيات الصغيرة تكون أحد الأسباب التي تعمل على زيادة معدلات الوفاة بفيروس "كورونا" المستجد.

ولفت أن "ديكساميثازون" يتم استخدامه في الحالات المتوسطة، حيث أنه يتم استعماله في المستشفى وليس في الحالات المُصابة المعزولة منزليًا.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم، وذلك وفق البيان اليومي الذي تصدره وزارة الصحة والسكان بشأن فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1672 حالة وفاة.