شهدت محافظات مصر خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من الأخبار والأحداث المؤثرة حيث بدأت الأحداث بالقبض.. المزيد

اليوم الجديد,زلزال,مصر,القاهرة,محافظ,الخارج,القليوبية,فيس بوك,الجيزة,الصحة,البحر الأحمر,الأخبار

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظات مصر فيها إيه؟.. زلزال وسقوط شبكة دعارة

أخبار المحافظات
أخبار المحافظات

شهدت محافظات مصر خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث المؤثرة، والتي بدأت بالقبض على متهمة جديدة في شبكة دعارة بالعمرانية،  كما غرق أحد طلاب الشهادة الإعدادية ولقي مصرعه في نهر النيل، فيما حدث زلزال قوي في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وشعر به المواطنون دون وقوع إصابات.



ويقدم اليوم الجديد، هذا التقرير حول أبرز أخبار المحافظات المصرية، تحت عنوان "محافظات مصر فيها إيه؟"، لإلقاء الضوء على حال المحافظات والخروج من دائرة المركزية التي تحيط بأخبار محافظة القاهرة ومحيطها.

البحر الأحمر| زلزال بقوة 5.2 شرق الغردقة

وسجلت الشبكة القومية للزلازل، مساء اليوم الثلاثاء، هزة أرضية على بعد 86 كم شرق مدينة الغردقة داخل البحر الأحمر، وشعر بها سكان عدة مدن بالبحر الأحمر.

 

وكشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية كانت بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، خط العرض 27.2087° شمالًا، وخط الطول  34.7044° شرقًا، وعمق 10 كم.

الشرقية| تعافي مسنة تبلغ 96 عامًا من كورونا

وأعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن خروج أكبر مسنة معمرة من مستشفى السعديين بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد، وتدعى “فتحية .ع”، وتبلغ من العمر 96 عامًا، وذلك بعد خضوعها لبروتوكول العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لها بالمستشفى.

وأضاف وكيل الوزارة، في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم التنبيه عليها باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

القليوبية| مصرع طالب غرقا بمياه النيل فى طوخ

ولقي طالب في الصف الثالث الإعدادي مصرعه غرقًا في النيل بإحدى قرى طوخ خلال استحمامه ومعه 3 من أصدقائه، وتم انتشال الجثة ونقلها للمستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، من العميد فوزي عبدربه مأمور مركز شرطة طوخ، بلاغًا من الأهالي بغرق طالب خلال الاستحمام بالنيل في إحدى قرى طوخ بمحافظة القليوبية.

وانتقل الرائد محمود إسماعيل رئيس مباحث المركز، وقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، وتبين أنها للمدعو “م. م. ع”، 14عامًا، طالب بالصف الثالث الإعدادي.

وتبين من تحريات النقيب محمد سعيد راشد معاون مباحث المركز، أن المتوفي نزل للاستحمام بصحبة 3 من أصدقائه للاستحمام معه في مياه النيل، ولقي مصرعه غرقًا.

الجيزة| ضبط متهمة جديدة في شبكة دعارة العمرانية

وأمرت النيابة العامة بالجيزة، بحبس متهمة جديدة في واقعة ضبط شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتصويرها وبيعها لمواقع أجنبية مقابل مبالغ مالية، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وتمكنت مباحث آداب الجيزة من ضبط المتهم الرئيسي وآخر معه، إلا أن المتهمة زوجة الأول ظلت هاربة، وبإجراء التحريات تم تحديد مكانها بمعرفة الإدارة العامة للآداب، وتم ضبطها بأحد الفنادق في شارع الهرم، بالاشتراك مع أمن الجيزة ومباحث الهرم، وضبط بحوزتها أجهزة تصوير ولاب توب وهاتف محمول وكمية من الحشيش المخدر.

وبفحص الأجهزة بمعرفة النيابة العامة، وجدت مئات الأفلام الإباحية لشخصها ولباقي أعضاء التشكيل السابق ضبطه بمعرفة مباحث آداب الجيزة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم "ر.م" وزوجته "ج"، وآخرين، شكلوا شبكة دعارة تقوم بتصوير الأفلام الإباحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنهما تواصلا مع بعض المواقع الإباحية في الخارج وباعوا لهم الفيديوهات مقابل مبالغ مالية.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين الرئيسيين في الواقعة، استدرجا الفتيات والرجال من على موقع فيس بوك؛ للمشاركة في تصوير الأفلام الجنسية.

وجاء سقوط المتهمين عن طريق فيديو انتشر عبر مواقع التواصل لرجل وزوجته، وبتتبع الفيديو تم التوصل لهوية المتهمين، وتم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة التي باشرت التحقيقات فيه.

الوادي الجديد| توقف النقل الجماعي للداخلة بسبب كورونا

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اتخاذ إجراء إيقاف وسائل النقل الجماعي والسياحي من وإلى مركز الداخلة والقرى التابعة، ابتداء من السبت المقبل في حال تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

أضاف المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء،  أنه كلف الجهاز التنفيذي بزيادة نقاط التفتيش لفرز المواطنين والكشف عليهم قبل دخولهم مركز الداخلة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، مع اتخاذ إجراءات قانونية أكثر صرامة ضد المخالطين المخالفين لإجراءات العزل المنزلي.