قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية إن طرح الكماماتعلى بطاقات التموين مازال.

الداخلية,وزير التموين,وزارة التموين,البطاقات التموينية,توزيع,الكمامات,البطاقة التموينية,سعر الكمامة,موعد طرح الكمامات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لم يتم تحديد موعد

"التموين" توضح حقيقة إضافة الكمامات على البطاقات أول يوليو

الكمامات
الكمامات

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن طرح الكمامات على بطاقات التموين مازال موضوع محل دراسة، لافتًا إلى أنه لن يتم طرح "الكمامات" في أول يوليو.



وأضاف مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، أنه سيتم طرح "الكمامات" المصنوعة من القماش على بطاقات التموين ولكن لم يتم تحديد موعد حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك مصانع كثيرة تعمل على إنتاج "الكمامات" القماس من أجل طرحها على بطاقات التموين.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع هيئة الشراء الموحد من أجل اختيار مواصفات "الكمامة" القماشية، فضلًا عن أن هناك حرص على اختيار "الكمامات" القماشية المطابقة للمواصفات الطبية، مُتابعًا أن تلك "الكمامات" يمكن غسلها من أجل استخدامها أكثر من مرة، بالإضافة إلى أن هذه "الكمامات" قابلة للاستخدام لأكثر من شهر وشهرين، وبالتالي سيتم طرح "الكمامات" كسلعة.

والجدير بالذكر، قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن توفير "الكمامات" أصبح ضرورة ملحة في ظل الظروف الحرجة التي تشهدها البلا وفي ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وتأتي تحركات وزارة التموين والتجارة الداخلية مع كافة الأطراف المعنية ذات الصلة ومنها الهيئة المصرية للشراء الموحد من أجل التنسيق ووضع مقترح لتوزيع "الكمامات" على البطاقات التموينية موضع التنفيذ، كما أنه يجرى العمل في الوقت الحالي لاختيار أفضل المواصفات الفنية اللازمة من أجل توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين باستخدام "الكمامات" الواقية بكميات كبيرة وذلك لصالح المواطنين لحاملي البطاقات التموينية وبسعر مناسب.

وشدد "المصيلحي" أنه في الوقت الحالي جاري التفاوض والدراسة في هذا الأمر مع كافة الجهات المختصة من أجل الوقوف على مدى إمكانية إتاحة "الكمامات" وفي حالة الوصول لمنتج بمواصفات ذو جودة وسعر مناسب، فضلًا أن الوزارة ستبادر من أجل الإعلان عن كافة الغجراءات والتفاصيل التي تتعلق بـ"الكمامات" على كل بطاقة تموينية في أسرع وقت.