كشفت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم تفاصيل الاجتماع

الأهلي,الدوري المصري,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,الانتخابات,عودة الدوري

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لبحث استئناف النشاط

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل جلسته مع أندية الدوري الممتاز

من الاجتماع
من الاجتماع

كشفت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، مع 6 أندية من الدوري المصري الممتاز وهي "الأهلي، الاتحاد السكندري، مصر المقاصة، وادي دجلة، إنبي، وطلائع الجيش"، ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة مع أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري، ناقش الاجتماع شروط وآلية عودة واستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز، ومتطلبات وصعوبات الأندية المصرية خلال الفترة المقبلة، ووعدت اللجنة بدراسة الأمر لتنفيذ هذه الطلبات.



تفاصيل جلسة اللجنة الخماسية مع أندية الدوري الممتاز

وأكدت اللجنة أنه تم عرض موقع اللائجة الأساسية للجبلاية، ومناقشة اقتراح تعديل بعض بنودها، وأثنت الأندية على تلك المقترحات وأيدت فكرة إنشاء روابط مستقلة مما ينعس على استفادة كبيرة لجميع الأندية.

وأشادت الأندية الحاضرة لاجتماع اليوم، بهذه البنود، وأعلنوا رغبتهم في وجودها في اللائحة، وتم عرض الاشتراطات الطبية لاستئناف الدوري الممتاز مع الدكتور رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة.

وأكد الحاضرين على دعمهم للجنة ورغبتهم في التعاون معها.

 

 

تفاصيل الجلسة مع أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني

ومنذ قليل، كشفت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عن تفاصيل اجتماعها مع أندية المجموعة الأولى بالدوري المصري للقسم الثاني، والذي عُقد ظهر اليوم، بحضور 6 أندية، وهي الإعلاميين وبني سويف وسوهاج والبنك الأهلي والفيوم وشبان قنا، وجاءت الجلسة لمناقشة وعرض لائحة النظام الأساسي الجديدة باتحاد الكرة، وعرض أهم بنودها وعلى رأسها بند الـ8 سنوات، بالإضافة لبند الانتخابات ومقعدي المرأة ونائب الرئيس، ورابطة الأندية، وغيرها من البنود.

وأكد الاتحاد في بيانه عقب الجلسة، أن الأندية التي حضرت اجتماع اليوم، أشادت بهذه البنود، معلنين رغبتهم في وجودها باللائحة الجديدة، ليصبح مجلس إدارة اتحاد الكرةمكونًا من رئيس، ونائب الرئيس، و6 أعضاء، وإمرأة واحدة، ويتم فتح باب الترشح على منصب النائب.

كما وافقت الأندية على انتخاب روابط الأندية، وتتكون من 7 أعضاء، 5 يتم ترشيحهم من الأندية، و2 عن طريق مجلس إدارة الاتحاد المصري.

وشهدت الجلسة، اليوم، عرض الشروط الطبية على الأندية تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي، وعرضها الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة المصري.