أثار الإعلامي الإسرائيلي والمستشار فيرئاسة الوزراء الإسرائيليةكوهين اليوم الثلاثاء الغضبمن جديد.. المزيد

قضية,تويتر,صفقة القرن,وزير الخارجية,فلسطين,إسرائيل,الأردن,الضفة الغربية,غور الأردن,بنيامين نتياهو

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شبهها بطالب الابتدائي..

مسؤول إسرائيلي: سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات

مسؤول إسرائيلي: سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات
مسؤول إسرائيلي: سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات

أثار الإعلامي الإسرائيلي والمستشار في رئاسة الوزراء الإسرائيلية كوهين، اليوم الثلاثاء، الغضب من جديد بعد حديثه عن صفقة القرن، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي العربية.



ونشر كوهين تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتقض فيها قدرات مملكة الأردن العسكرية، واستعرض فيها قوة دولة الإحتلال الإسرائيلي، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

وقال الإعلامي الإسرائيلي خلال تغريدته: “إن مسؤولي ملك الأردن وأتباعه القلة يهددون بحرب، طبعًا مثل طالب مدرسة أولى ابتدائي يهدد طالبًا آخر بأخوه الكبير غير الموجود أساسًا”.

وأضاف كوهين الإسرائيلي: “ببساطة لو صارت حرب لا سمح الله، سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات، وسيشرب جنودنا الكوكتيل من لبناني سناك في عبدون”.

ووجّه المستشار الإسرائيلي رسالة مباشرة لملك الأردن، قال فيها: “يكفي عرطا يا جلالة الملك وتذكر العشرين قيل”.

وجاءت تغريدات كوهين في وقت متوتر بعد إعلان إسرائيل ضم الضفة الغربية وفرض سيطرتها سيادتها عليها.

الأردن تعلن استعدادها للحفاظ على أراضيها

وقال رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني يحي السعود،  في وقت سابق، إنه على الأردن أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة إسرائيل عسكريًا، ردًا منه على مخطط ضم أراضي من الضفة الغربية.

ومن المنتظر أن تقدم الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو ومنافسه بيني غانتس، في يوليو المقبل، استراتيجيتها لتطبيق خطة صفقة القرن، والتي ستشمل ضم غور الأردن ومستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

ومن جانبه، أكد بنيامين نتنياهو خلال خطابه أمام الكنيست الإسرائيلي، المضي قدمًا في مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، بعد موافقة البرلمان الإسرائيلي على حكومة الوحدة الجديدة.

وأوضح وزير الخارجية الأردني  أيمن الصفدي، أن هذه الخطوة لو تمت لن تمر دون رد من الأردن، وأن تنفيذ هذا الضم سيفجر صراعًا أشرس، وسيدمر كل فرصة لتحقيق سلام شامل في المنطقة.

وفي إطار مخطط صفقة القرن الإسرائيلية، تخطط دولة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، والذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت.