قال بكري سليم نائب رئيس نادي مصر للمقاصة أنه أخبر اللجنة الخماسية عن صعوبة استئناف الدوري الممتاز

الأهلي,الدوري,الدوري المصري,الزمالك,الخطيب,الدوري الممتاز,تعديلات,المقاصة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشأن عودة الدوري..

المقاصة: الخطيب والجنايني قدما اقتراحات غير متوقعة

جانب من اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية
جانب من اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية

قال بكري سليم نائب رئيس نادي مصر المقاصة، أنه أخبر اللجنة الخماسية بصعوبة استئناف الدوري الممتاز بالنسبة لناديه، وذلك خلال اجتماع اليوم، مع 6 أندية من الدوري المصري الممتاز، وهم المقاصة، الأهلي، الاتحاد السكندري، إنبي ووادي دجلة، مؤكدًا رفضه لقرار عودة الدوري، والمقرر لها 25 يوليو المقبل، وأن ناديه تفاجئ بقرار وزير الشباب والرياضة أمس.



موقف المقاصة من عودة الدوري

قال رئيس نادي مصر المقاصة: “لدينا مشاكل مادية وفنية وصحية عرضناها اليوم على الجنة الخماسية، والتي ستقدم بدورها تقريرًا لوزير الشباب والرياضة، من أجل حل الأزمات قبل استئناف البطولة، المقرر لها 25 يوليو”.

 

وأشار نائب رئيس نادي مصر المقاصة إلى أن بعض الأندية طالبت بإقامة دوري جديد من مجموعتين، مؤكدًا أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية رفض هذا الأمر بشدة.

وأضاف أن البعض الآخر من الأندية التي حضرت اجتماع اليوم مع اللجنة الخماسية، تحفظ على موعد عودة الدوري.

وأكد نائب رئيس مصر المقاصة، أن ناديه يؤيد عودة النشاط الرياضي في مصر، مشيرًا إلى أن هناك بعض التحفظات على استئناف بطولة الدوري الممتاز، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية تفهم ذلك.

وتابع بكري: "فوجئت بما قاله عمرو الجنايني لأنه كان إيجابيًا، أريد توجيه كل الشكر والتقدير للجنة الخماسية".

واختتم تصريحاته: "محمود الخطيب رئيس الأهلي، قال أمرًا هامًا، وهو امتلاك الدولة لوجهة نظر مختلفة، وأنها ترغب في عودة النشاط الرياضي بسبب أن الشباب في الأقاليم متشوق للعودة، كما أن هناك تشوق من الجماهير لعودة الدوري المصري الممتاز”.

🔴 📸 اللجنة الخماسية تجتمع مع أندية الأهلي والاتحاد والجيش وانبي والمقاصة ودجلة ... #EFA

تم النشر بواسطة ‏‎EFA‎‏ في الثلاثاء، ١٦ يونيو ٢٠٢٠

اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز

وشهد اجتماع اليوم، بين اللجنة الخماسية والـ6 أندية من الدوري الممتاز؛ مناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري، وكذلك الإجراءات الوقائية والاحترازية التي طالبت بها وزارة الشباب والرياضة والدولة من أجل استئناف النشاط الرياضي، وتوقيت المسابقات المحلية.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد مع أندية الزمالك والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي، وطنطا، ونادي مصر، وأسوان، غدًا الأربعاء، بينما آخر اجتماع، والمقرر له الخميس المقبل، سيكون بحضور أندية الإسماعيلي والمصري وبيراميدز وسموحة والجونة وحرس الحدود.