كشفت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عن تفاصيل اجتماعها.. المزيد

الأهلي,الجبلاية,اتحاد الكرة,الاتحاد المصري,القسم الثاني

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موافقة جماعية على اللائحة..

تفاصيل جلسة اتحاد الكرة مع أندية القسم الثاني

جانب من اتحاد الكرة مع أندية القسم الثاني
جانب من اتحاد الكرة مع أندية القسم الثاني

كشفت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عن تفاصيل اجتماعها مع أندية المجموعة الأولى بالدوري المصري للقسم الثاني، والذي عُقد ظهر اليوم، بحضور 6 أندية، وهي الإعلاميين وبني سويف وسوهاج والبنك الأهلي والفيوم وشبان قنا، وجاءت الجلسة لمناقشة وعرض لائحة النظام الأساسي الجديدة باتحاد الكرة، وعرض أهم بنودها وعلى رأسها بند الـ8 سنوات، بالإضافة لبند الانتخابات ومقعدي المرأة ونائب الرئيس، ورابطة الأندية، وغيرها من البنود.



تفاصيل جلسة الاتحاد مع أندية القسم الثاني

وأكد الاتحاد في بيانه عقب الجلسة، أن الأندية التي حضرت اجتماع اليوم، أشادت بهذه البنود، معلنين رغبتهم في وجودها باللائحة الجديدة، ليصبح مجلس إدارة اتحاد الكرةمكونًا من رئيس، ونائب الرئيس، و6 أعضاء، وإمرأة واحدة، ويتم فتح باب الترشح على منصب النائب.

كما وافقت الأندية على انتخاب روابط الأندية، وتتكون من 7 أعضاء، 5 يتم ترشيحهم من الأندية، و2 عن طريق مجلس إدارة الاتحاد المصري.

وشهدت الجلسة، اليوم، عرض الشروط الطبية على الأندية تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي، وعرضها الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة المصري.

وأعلنت الـ6 أندية من دوري القسم الثاني، موافقتها على الشروط، ودعمها للاتحاد، وتحمل المسؤولية لتطبيق الاشتراطات الصحية، ووعدت اللجنة بدارسة الأمر لتخفيف حدة هذه الأزمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

كما شهد الاجتماع موافقة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، على تقليل عدد الفرق الهابطة من دوري الدرجة الثانية إلى الثالثة، ليصبح عدد الهابطين فريقين فقط، بدلًا من 5 فرق، لإقناع الغالبية منهم باستئناف بطولة الدوري بعد مطالبة أكثر من 9 فرق إلغاء الموسم الحالي.

وأشار عمرو الجنايني خلال جلسته مع أندية القسم الثاني إلى أن قرار عودة الدوري هو قرار دولة، مؤكدًا احترام الاتحاد لهذا القرار.

 

اجتماع الجبلاية مع الأندية

ويجتمع الاتحاد المصري مع أندية الدوري الممتاز، ودوري القسم الثاني والثالث والرابع، من أجل مناقشة عودة واستئناف النشاط الرياضي الكروي في مصر، وكذلك اللائحة الأساسية التي يتم التصويت عليها الفترة المقبلة.

ويُقام حاليًا اجتماع اللجنة الخماسية مع 6 أندية من الدوري الممتاز، وهم الأهلي، ووادي دجلة، وطلائع الجش، وإنبي، والاتحاد السكندري، ومصر المقاصة.

 

🔴 📸 صور بداية اجتماع اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم مع أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني .... #EFA

تم النشر بواسطة ‏‎EFA‎‏ في الثلاثاء، ١٦ يونيو ٢٠٢٠