أعلن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني أنه تم مضاعفة نشاط الشحن الجوي خلال فترة أزمة فيروس كورونا الم

مصر,الداخلية,وزير الطيران,السياحة,نتيجة,الإسعاف

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"عنبه": حولنا طائرات مصر للطيران من ركاب إلى بضائع خلال أزمة كورونا

الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني

أعلن الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، أنه تم مضاعفة نشاط الشحن الجوي خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، نتيجة للظروف الخاصة التي تمر بها دول العالم نتيجة للجائحة الوبائية، من شحنات أدوية وإغاثات وبضائع.



وقال وزير الطيران المدني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة الطيران المدني، أنه متوقع أن يستمر ازدهار نشاط الشحن الجوي خلال العامين المقبلين.

وأوضح أن مصر للطيران كان لها السبق في تحويل طائرات مصر للطيران من ركاب إلى بضائع لنقل شحنات البضائع، موضحا أن شحنات البضائع على طائرات الركاب كان يرافقها طواقم ضيافة جوية لتفقد البضائع على متن الطائرة.

كان وزير الطيران المدني الطيار، أعلن الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي حضره وزراء السياحة والآثار والدولة للإعلام، استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتباراً من أول يوليو المقبل، وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة، تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، اعتباراً من اليوم، بجميع مكاتب شركات الطيران.

كانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.