أكدت عضو لجنة تحكيم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الأول منصورة الجمري أن المهرجان يقدم فرصة للسينمائيين وصناع

الأطباء,تكنولوجيا,مهرجان,الفنانين,عمان,الأمن,تحكيم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منصورة الجمري: "سينيمانا" فرصة مختلفة لإثبات الإبداع في مواجهة كورونا

منصورة الجمري
منصورة الجمري

أكدت عضو لجنة تحكيم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الأول منصورة الجمري، أن المهرجان يقدم فرصة للسينمائيين وصناع الأفلام الشباب والمحترفين لكي يختبروا أساليب صناعة الفيلم لديهم من خلال اكتشاف عمق مواهبهم ومدى تمكنهم في مجال صناعة الأفلام، من خلال وضع فكرة الفيلم الرئيسية حتى كتابة السيناريو والتصوير والإخراج.



وأضافت قائلة: المهرجان ينظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان والذي يهدف إلى تسليط الضوء على تضحيات الصفوف الأولى ودور الأسر لمواجهة أزمة الكورونا وصناع الأفلام الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة أو جميع المسابقات التي تأتي على شاكلتها.

وتابعت منصورة الجمري،  أن السينمائيون سيجدون أنفسهم أمام تحدٍ صعب، مختلف عن كل ما واجهوه مسبقا من تحديات، إذ إنه يتوجب عليهم التحرك ضمن موارد وأمكانات محدودة، والتفكير خارج الصندوق، وبأسلوب مغاير تماما وجديد ربما عليهم، وذلك من أجل الخروج بفكرة مبتكرة، أولا تناقش موضوع المسابقة ثم بتحويل هذه الفكرة إلى سيناريو ثم إلى فيلم، مستثمرين في كل ذلك مواهبهم أولا ومن ثم الأمكانات التي يوفرها البديل الإلكتروني لهم.

وعبرت منصورة الجمري، أن المهرجان فرصة مختلفة للإبداع ولإثبات الموهبة والحضور والتمكن لصناع الأفلام الراغبين في المشاركة في المهرجان.

يذكر أن اتحاد الفنانين العرب أطلق مهرجان «سينمانا 2020»، من خلال فرع الاتحاد بسلطنة عمان برئاسة الدكتور خالد الزدجالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهي مبادرة تهدف إلى إبراز تضحيات الأطباء ورجال الأمن  والممارسين الصحيين ودورهم لمواجهة هذه الجائحة ومدى معاناتهم وتضحياتهم ودور رب الأسرة والأم في تهيئة البيئة الصحية والنفسية للأسرة في الحجر والتزامهم جميعاً بتعليمات الجهات المختصة والأدوار التي قامت بها والمتطوعين وظهور شباب ذو ابتكارات ومخترعين وكانوا قدر المسئولية في تلبية حاجة الدولة من تكنولوجيا المعلومات والمعدات الطبية الضرورية في الوطن العربي في ظل أزمة «كوفيد-19»، وذلك من خلال تقديم أعمال فنية على هيئة «أفلام سينمائية» تسلط الضوء على حجم التضحيات والمهام التي يقومون بها في هذا الظرف الاستثنائي، داعية الفنانين والمنتجين والمهتمين بالشأن الفني إلى تقديم مبادراتهم وإبداعاتهم الفنية.

ومن المقرر أن يتلقي المهرجان الأعمال المشاركة حتي 30/6/2020 المقبل، على أن تراعى شروط وضوابط المبادرة التي تتضمن أن يكون العمل إنتاجا عربيا خالصا، وألا تزيد مدة العمل على 10 دقائق، وترسل الأفلام على شكل رابط يمكن تنزيله من أي موقع على واتس الجولات المرفقة في الإعلان .

كما تم  تشكيل لجنة للمهرجان برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة وعضوية، المخرج صبحي سيف الدين، المخرج والباحث جبار جودي، المخرجة سارة جادلله، الفنان طالب البلوشي، المنتج مراد شاهين، الناقدة منصورة الجمري.