وردت هيئة الرقابة الإدارية محاولة تفيد محاولة تهريب محموعة من الأجهزة اللاسلكية..المزيد

القاهرة,تهريب,طرابلس,الإسكندرية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرقابة الإدارية تحبط تهريب 80 ألف عبوة سجائر وعدد من الأجهزة اللاسلكية

أحبطت هيئة الرقابة الإدارية، محاولة تهريب محموعة من الأجهزة اللاسلكية، وبعض الأصناف الأخرى المخالفة والمحظور استيرادها إلى داخل البلاد، بجمرك المركز المُطور بالإسكندرية.

شن حملة على متعهدي السجائر

وضمن جهود الدولة لضبط الأسواق، تتابع هيئة الرقابة الإدارية انضباط الأسواق، وبناءا علي المعلومات الوارده والتي تشير الى قيام بعض من متعهدي وموزعي السجائر بافتعال أزمة في توفيرها والإمساك عن بيعها، دفعت الهيئة بالتنسيق والاشتراك مع كل من وزارة التموين، والشركة الشرقية للدخان، بحملة مكبرة على عدد من متعهدي بيع السجائر والموزعين لها بمحافظتي القاهرة والجيزة.

ضبط 80 ألف عبوة و850 عبوة مهربة 

‏وأسفرت الحملة عن عدة مخالفات ما بين الامتناع عن البيع، أو البيع بسعر أعلى من السعر الرسمي المقرر، أو التخزين لكميات من عُلب السجائر، حيث تم ضبط 80 ألف عبوة مخزنة، و850 عبوة مُهربة مجهولة المصدر، وحوالى طن ونصف من المعسل، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال تلك المضبوطات وتحرر بشأنها ٣٩ محضر مخالفة تم احالتها لجهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يلزم ضد المخالفين.

مراجعه المستندات ومضمون الرسالة

  وفى سياق اخر، وردت معلومات لهيئة الرقابه الإدارية تفيد محاولة تهريب، حيث تبين من خلال مراجعه المستندات أن المثبت بمشمول الرسالة أنها لقطع غيار ومعدات صيانة مزارع أسماك، وفي إطار ما سبق تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مسئولي مصلحة الجمارك بجمرك الإسكندرية لفحص مشمول الرساله المشار اليها.

الأصناف داخل الحاوية

وقد أسفر الفحص عن ضبط عدد من الأصناف المهربة داخل الحاوية عباره عن عدد 20 جهاز لاسلكي ماركة BDFX بالشاحن، وعدد ٨ جهاز استقبال إشارة لاسلكي بالريموت، و ٢٣ شاحن بمخرج USB خاص بأجهزة اللاسلكي، وجهاز استقبال ماركة  «سيمنز»، وعدد ٢٠ سماعة هاند فرى خاصة بالأجهزة، وقد تم تحرير محاضر جرد للاصناف المخالفة تمهيدًا لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

يذكر أن رئيس ديوان المحاسبة في طرابلس خالد شكشك، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، كانا بيحثا التنسيق والتعاون بين الجهتين «لضمان تحقيق أهداف الرقابة على المال العام»، ذلك في لقاء بمقر الديوان بالعاصمة أمس الإثنين، حيث جرى الاتفاق على ضرورة تركيز الجهود في هذه الفترة على «موضوعات محددة تلبي احتياجات المجتمع، وتحافظ على المال العام»، حسب بيان الديوان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».