استنكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا واقعة تعذييب عمال مصريين فيليبيا وتحديدافي مدينة ترهونة.. المزيد

ليبيا,مصر,تركيا,طرابلس,المصريين,اردوغان,الجيش الوطني الليبي,اخبار مصر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,اخبار ليبيا,بلاد بره,تعذييب عمال مصريين في ليبيا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المطالبة بتحقيق فوري في الحادث

الأمم المتحدة ترد على تعذييب العمال المصريين بليبيا

تعذييب عمال مصريين في ليبيا
تعذييب عمال مصريين في ليبيا

استنكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، واقعة تعذييب عمال مصريين في ليبيا، وتحديدًا  في مدينة ترهونة التي تسيطر عليها مليشيات الوفاق ومرتزقة أدروغان حاليًا، والتي شهدت أعمال فوضى ونهب للمنازل والمحال التجارية، فور سيطرة مليشيات الوفاق عليها، حيث أكد الجيش الوطني الليبي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو المسؤول الأول عن هذه الواقعة.



تعليق الأمم المتحدة على فيديو تعذيين المصريين في ليبيا

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن قلقها إيذاء ما تعرض له عدد كبير من المواطنين المصرين من اعتقال وسوء ومعاملة وتعذيب بمدينة ترهونة التي تسيطر عليها حكومة الوفاق المدعومة من تركيا.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان رسمي نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الثلاثاء، أن هذه الأفعال تتناقض بصورة واضحة مع قواعد القانون الدولي، ومبادئ حقوق الإنسان التي تحظر التعذيب وسوء المعاملة والعقوبات اللاإنسانية والمهينة.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السلطات في طرابلس والتي تسيطر حاليًا على ترهونة، إلى إجراء تحقيق فوي في هذه الواقعة، والإعلان عن مكان هولاء المواطنين المصريين ومكان وجودهم على الفور، والتأكد من معاملتهم وفق القوانين والأعراف الدولية.

تعليق مصر على فيديو تعذيب وافديها في ليبيا

صرح الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أمس الإثنين، بأن مصر لن تفرط في حق أبنائها، وأنها من ستقوم بتحديد موعد ومكات الرد، مطالبًا نواب البرلمان إلى التريث قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

من جانبها قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر لا تصمت إيزاء أي اعتداء أو خطر على أبنائها في الخارج، ودائمًا ما تأخذ خطوات عملية لحماية أبنائها.

المسماري: أردوغان سبب تعذييب المصريين في ليبيا

اعتذر اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي بِاسم الجيش الوطني الليبي، لمصر قيادة وشعبًا، عن ما لحق بالعمال المصريين في ليبيا، مؤكدًا أن ما فعل هذا بالعمال المصريين في ليبيا مرتزقة أردوغان، فهو المسؤول المباشر عن هذه الجريمة؛ لأنه هو من أدخلهم للأراضي الليبية، وأن هذه العمالة دفعت ثمن دعم مصر لليبيا.

وأوضح اللواء أحمد المسماري، أنهم تمكنوا من تحديد مكان تصوير الفيديو، مشيرًا إلى المكان تايع لمليشيا الحزم في مصراتة، وأن عدد العمال يتراوح بين 19 و22 شخصًا.

وفي سياق آخر أعلنت حكومة الوفاق، إجراء تحقيقات في الواقعة، وتقديم مرتكبيها للعدالة، وخصصت مكافأة 20 ألف دينار لمن يدلي يدلي بمعلومات عن الجناة.