قال الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات القوية عند فتح المطارات قبل صع

الداخلية,وزير الطيران,السياحة,القطاع الخاص,الأمراض,الإسعاف

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الطيران: اتخذنا إجراءات قوية بالمطارات

الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني

قال الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات القوية عند فتح المطارات قبل صعود المسافرين على متن الطائرات، وسيتم تحديد كل الطلبات الخاصة ببعض الدول، حسب كل دولة، مشيرا إلى أنه يتم تطهير الطائرات بشكل دوري عقب كل رحلة، ولن يتم توزيع أي منشورات أو وجبات لتقليل الاحتكاك بالركاب قدر المستطاع.



وأضاف وزير الطيران المدني، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بمقر وزارة الطيران، أنه سيتم تخصيص أماكن لذوي الأمراض المزمنة، والسماح بعزل الركاب ممن يظهر عليهم أي أعراض في الصفوف الأخيرة من الطائرات.

وأكد وزير الطيران المدني على دعمه الكامل للقطاع الخاص، قائلا: "كلنا ندعم القطاع الخاص ونتمنى أن يتوسع القطاع خلال الفترة القادمة، وسندعمه بكل قوة". 

أعلن وزير الطيران المدني الطيار، الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي حضره وزراء السياحة والآثار والدولة للإعلام، استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتباراً من أول يوليو المقبل، وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة، تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، اعتباراً من اليوم، بجميع مكاتب شركات الطيران. 

كانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.