أعلنت إذاعة تشوسون المركزية في كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أنها دمرت مكتب الاتصال المشترك.. المزيد

كوريا الشمالية,كوريا الجنوبية,أخبار العالم,كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك,اهم أخبار العالم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استجابة لمشاعر الجمهور الغاضبة

كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك.. والجنوبية تتأهب

كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية
كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية

أعلنت إذاعة تشوسون المركزية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء أنها دمرت مكتب الاتصال المشترك بينها وبين نظيرتها الجنوبية بالكمل في مجموع كيسونج الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية.



ونقلت وكالة يونهاب، التابعة لكوريا الجنوبية تقرير إذاعة تشوسون المركزية في كوريا الشمالية، والذي أكد أن كوريا الشمالية دمرت مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية.

وأضافت الإذاعة، أن مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ دُمر بشكل بائس مع صوت انفجار قوي في الساعة الثانية و50 دقيقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

واختتمت الإذاعة، ""لقد قطعنا جميع خطوط الاتصال بين الكوريتين، ثم في نهاية المطاف دمرنا اليوم مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية،

وجاء ذلك استجابة لمشاعر الجمهور الغاضبة بأن علينا أن نجعل القمامات وأولئك الذين تجاهلوا مشاعرنا الغاضبة يدفعون الثمن مقابل ذنبهم.

وزير الوحدة : تفجير مكتب الاتصال كان معلن عن مسبقًا

أوضح وزير الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن ما قامت به كوريا الشمالية بتفجير لمكتب الاتصال بين الكوريتين في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية تم الإعلان عنه مسبقًا من قبل كوريا الشمالية.

وأكد الوزير كيم يون تشول، في تصريحاته في جلسة للجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والوحدة أن هذا الأمر تم الإعلان عنه من الشمال، وأن بلاده في حاجة إلى دراسة المزيد من التفاصيل عن الوضع.

يذكر أن هذا التفجير جاء بعد ثلاثة أيام من تحذير كيم يو جونغ، النائبة الأولى لمدير حزب العمال الحاكم والشقيقة الصغرى للزعيم كيم جونغ أون، رئيس كوريا الشمالية، في بيانها بأن سيتم انهيار مكتب الاتصال المباشر الذي لا جدوى له بصورة كاملة. وتم رصد انبعاث الدخان من  الجانب الجنوبي من موقع مجمع كيسونغ مع سماع صوت انفجار مدوي.

وقامت السلطات في كوريا الجنوبية بفرض حالة التأهب استعدادًا لأي اشتباك عسكري في المنطقة منزوعة السلاح مع التزام جميع الضباط في الوحدات العسكرية في الجبهة الأمامية بمهامهم.