طلبت شركة طيران الإمارات عبر موقعها الشبكي من حاملي الإقامة الإماراتية المتواجدين خارج الدولة والراغبين في

الإمارات,الصحة,طيران الإمارات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طيران الإمارات يضع شرطًا للسماح بعودة المغتربين

طيران الإمارات
طيران الإمارات

طلبت شركة طيران الإمارات عبر موقعها الشبكي من حاملي الإقامة الإماراتية المتواجدين خارج الدولة والراغبين في العودة، التسجيل في موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والحصول على الموافقة الرسمية.



وقالت الناقلة الإماراتية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه يتعين على كل المسافرين إلى دبي ملء استمارة الإفصاح الطبي واستمارة الخضوع للحجر الصحي، ويجب ملء الاستمارتين وطباعتهما وتسليمهما إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند الوصول.

• قيود للدخول 

وأوضحت أن قيود الدخول تظل صارمة وسارية عند الوصول إلى دبي، وتشمل: فحص إلزامي تجريه هيئة الصحة بدبي عند الوصول، والتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يوما ثم الخضوع لفحص ثان قبل انتهاء مدة الحجر، مشيرة إلى أن جميع طائرات طيران الإمارات ستخضع لعمليات تنظيف وتطهير معززة في دبي بعد وصول كل رحلة، حيث تتصدر سلامة العملاء والطاقم ورفاهيتهم قائمة أولويات طيران الإمارات.

وأكدت الشركة، أن القيود المطبقة على الرحلات والسفر والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد لا تزال سارية المفعول في الكثير من البلدان حول العالم.

وشددت على مراقبتها كشركة تطور الأوضاع عن كثب، وعبرت عن آملها في استئناف تقديم الخدمات بمجرد أن تسمح لها الظروف بذلك، مشيرة إلى أنه يشمل ذلك الحصول على الموافقات الحكومية وتخفيف القيود المفروضة على السفر واستئناف الرحلات التجارية، وسنعلن عن استئناف تقديم الخدمات عندما تسمح لنا الأوضاع بذلك.

• أول رحلة تحمل ركابًا للبحرين منذ نحو 3 أشهر

ووصلت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 839" إلى مطار البحرين الدولي، عصر  أمس الإثنين، مدشنةً بذلك أول رحلة تحمل ركاباً إلى البحرين منذ نحو 3 أشهر.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن الناقلة ستشغل 7 رحلات أسبوعياً بين دبي والمنامة بطائرات بوينغ 777-300ER التي ستحمل بضائع وركاباً عائدين إلى بلدانهم، أو لقضاء مصالحهم الحيوية، كما يمكن للعملاء أيضاً مواصلة سفرهم بكفاءة وأمان عبر دبي، إلى مختلف المحطات ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، التي تغطي حالياً بعض المدن العالمية في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية، وأوروبا والأمريكتين.

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 840" مطار البحرين الدولي في الـ5:50 مساءً، وتصل إلى دبي في الـ8 مساءً، أما الرحلة "ئي كيه 839"، فتقلع من مطار دبي الدولي في الـ4:10 عصراً، وتصل إلى البحرين في الـ4:30 عصراً، علماً أن كل مواعيد المغادرة والوصول بالتوقيت المحلي للبحرين ودبي، بحسب المكتب الإعلامي.

وأشار المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إلى تطبيق طيران الإمارات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الشاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، سواءً على الأرض أو في الأجواء، لضمان سلامة عملائها وموظفيها، تشمل  توزيع حقيبة أدوات وقاية مجاناً على الركاب تحتوي على كمامات، وقفازات، ومعقّماً لليدين ومناديل مضادة للجراثيم.

وذكرت طيران الإمارات، عملاءها، أن القيود التي تفرضها دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول، وأنها لن تتمكن من قبول المسافرين على رحلاتها إلا إذا كانت تنطبق عليهم شروط الدخول إلى الدولة التي يتوجهون إليها.

وتأتي تلك التطورات مع إعلان وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث بالإمارات، أمس الإثنين، أنه سيتم اعتبارا من يوم 23 يونيو الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة.

وأضافت، أنه سيتم السماح بسفر تلك الفئات وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا وذلك في ضوء الإجراءات الوقائية و التدابير الإحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.