احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بذكرى كأس العالم 1970 والذي أقيم في المكسيك.. المزيد

محمد صلاح,ميسي,رونالدو,فيفا,الاتحاد الدولي لكرة القدم,أخبار الرياضة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 13:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لا عجب بعد الآن

شاهد| صلاح وميسي ورونالدو في كأس العالم 1970

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بذكرى كأس العالم 1970، والذي أُقيم في المكسيك، باستخدام صور للاعبي كرة القدم الحاليين، في صور مركبة لمظهرهم في هذه البطولة، مع منتخبات بلادهم.



واستخدم فيفا صورًا، لمحمد صلاح، نجم ليفربول، وكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي، نجم برشلونة، وآخرين.

 

 

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورًا للاعبين، معلقًا عليها: كيف كانت نجوم اليوم، لو كانت موجودة قبل حوالي 50 سنة؟ لا عجب بعد الآن.

 

 

صورة صلاح مع منتخب مصر

تواجد محمد صلاح، ضمن صور اللاعبين، التي نشرها حساب كأس العالم، مع منتخب مصر، بشكل كلاسيكي قديم.

 

 

ومن ضمن الصور التي استخدمها الحساب أيضًا صورة لكيليان مبابي، حامل لقب كأس العالم الأخيرة مع منتخب بلاده فرنسا، والتي أُقيمت في روسيا، والذي أخرج ليونيل ميسي ورفاقه من دور الـ16 في مباراة مثيرة انتهت بفوز الديوك بأربعة أهداف لثلاثة.

 

 

البرازيل الفريق الوحيد المشارك بكأس العالم 1970 بالمكسيك

ويعد منتخب البرازيل هو الوحيد الذي تواجد في هذه الصور، متمثلًا في صورة نيمار دا سيلفا، حيث فاز منتخب السليساو بهذا اللقب، بعد الفوز أمام إيطاليا في المباراة النهائية، بنتيجة 4-1، وبهذا يُصبح أول فريق في العالم يفوز بالبطولة بعد أن فاز بكل المباريات التي لعبها.

وحصد بيليه، أسطورة كرة القدم عبر التاريخ، على لقب أحسن لاعب في البطولة، بعد أن سجل أول هدف في المباراة النهائية امام إيطاليا.

 

 

كأس العالم 1970

أقيم كأس العالم 1970 بمشاركة 16 فريقًا، في المكسيك، وفاز البرازيل بلقب البطولة التاسعة لكأس العالم، وفازت المكسيك بشرف استضافة البطولة بعدما تغلبت على الأرجنتين في التصويت الذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو.

تأهلت المكسيك كدولة مضيفة، ورافقها البرازيل وإيطاليا وألمانيا والأوروجواي والاتحاد السوفيتي والمكسيك وبيرو وانجلترا والسويد ورومانيا وبلجيكا وإسرائيل وبلغاريا والمغرب و تشيكوسلوفاكيا والسلفادور.