يعقد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لمناقشة الجوانب المتعلقة بقرار

مصر,الداخلية,وزير الطيران,حركة الطيران

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مؤتمر صحفي بحضور وزير الطيران

اليوم.. مناقشة استئناف حركة الطيران الدولي

الطيران المصري
الطيران المصري

يعقد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا؛ لمناقشة الجوانب المتعلقة بقرار استئناف حركة الطيران الدولي إلى المطارات المصرية اعتبارًا من أول يوليو المقبل.



أعلن محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، أول أمس الأحد الموافق 14 يونيو الجاري، إن المطارات سيتم افتتاحها في 1 يوليو المقبل، لافتًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجباري داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم "boarding pass".

وأضاف أن المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار "pcr" قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.